الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس المخابرات السعودى السابق: قتل خاشقجي مأساوى وهُناك محاولات لشيطنة المملكة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 01/نوفمبر/2018 - 10:39 ص

قال رئيس المخابرات السعودية السابق، الأمير تركي الفيصل، إن السعودية تقدر علاقتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وتامل في الحفاظ عليها، راجيًا أن ترد الولايات المتحدة بالمثل.

وأضاف خلال كلمته أمام المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، وهو منظمة دعم غير ربحية، إن الغضب الأمريكي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، يحاول أن يشيطن المملكة العربية السعودية، وهذا يهدد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأشار الأمير تركي إلى أن العلاقات الأمريكية السعودية تخطت أزمات سابقة على مدى أكثر من 70 عامًا، قائلًا: “ها هي هذه العلاقة مهددة اليوم من جديد”. ووصف قتل خاشقجي بـ “المأساوي غير المبرر، ملمحًا إلى إن إخضاع علاقة السعودية وأمريكا لهذه القضية أمر غير صحي على الإطلاق، وأن المملكة ملتزمة بتقديم المسؤولين عن قتل خاشقجي للعدالة. وأشار الفيصل إلى أن العلاقات بين المملكة وأمريكا تتخطى الإنتاج النفطي والتجارة ومبيعات الأسلحة والاستثمار إلى التعاون في جهود السلام بالشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار بأسواق النفط ومحاربة الإرهاب وتحجيم إيران.

يُذكر أن الأمير تركي الفيصل كان رئيس جهاز الاستخبارات السعودي وكان الصحفي جمال خاشقجي مستشارًا له، كما كان سفيرًا للسعودية في لندن وواشنطن .

تابع مواقعنا