الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفريقيا يا أهلي(6).. 3 أزمات تهدد الأهلي أمام الترجي

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 12:37 م

جماهير الأهلي تنتظر من لاعبي فريقهم  تحقيق الحلم الأفريقي و التتويج بالبطولة التاسعة، حيث يسدل الستار اليوم “الجمعة”عن لقاء العمالقة على لقب الأميرة السمراء بين الأهلي المارد الأحمر للقارة الأفريقية و نظيره الترجي عملاق تونس في ذهاب دوري أبطال أفريقيا على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

يعتبر الأهلي والترجي من الفرق القوية في النهائيات وستكون المباراة متوازنة نظرا للأجواء المتشابهة بسب النتائج السيئية للفريقين خلال الفترة الماضية في بطولة الدوري.

ويعاني فريق المارد الأحمر من عدة أزمات تواجهه قبل مباراة الوصل التي من الممكن أن تسبب توتر للمدير الفني باتريس كارتيرون.

خط الدفاع

يعتبر خط الدفاع بالنسبة للأهلي نقطة ضعف في مواجهة الترجي وذلك بسب غياب علي معلول نظرًا لإصابته بتمزق في العضلة الضامة ومازال يخضع للتأهيل العلاجي حتى الأن ليحاول المشاركة في المباريات القادمة ولكن لم يحضر مباراة الأهلي والترجي.

وثثمثل في إصابة محمد نجيب، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بقطع في غضروف الركبة ويظل في مرحلة العلاج والتأهيل ويغيب أيضًا عن المباراة مما يؤدي إلى ضعف في دفاع المارد الأحمر.

ويوجد تراجع في مستوى الخط الخلفي للأهلي بشكل ملحوظ خلال المبارايات السابقة كلفت الفريق 8 أهداف في 3 مباريات وذلك يعتبر رقم يجب لفت الأنظار حوله .

حراسة المرمى

يعتبر محمد الشناوي ، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم نقطة ضعف في فريق الأهلي وذلك بسب الأخطاء التي تسبب فيها خلال الفترة الماضية وكان أخرها هدف وفاق سطيف في الإياب في شبالك الأهلي مما يؤدي إلى تصنفيه نقطة ضعف على الرغم من مستوى الشناوي الجيد الا ان الأخطاء في المباريات لا تغفر.

ويعتبر ايضًا علي لطفي، ضعف في امكانياته بسبب عدم ثقته في قدراته واهتزازه في المبارايات ولا يمتلك الخبرة الكافية بالإضافة، بعد دخول أهداف في مرماه خلال لقاءي الترسانة والاتحاد السكندري.

وبذلك بعتبر جزء ضعيف في الأهلي وهو منطقة حراسة المرمى يجب تتدعيمها ليظل فريق المارد الأحمر الأكثر نجاحًا في أفريقيا وعلى نفس المستوى.

ضغط في الأهلي

توج الأهلي للمرة الثامنة بلقب البطولة الأفريقية في عام 2013، وهي آخر الألقاب الأفريقية التي حققها الفريق وبذلك يشكل ضغط على الأهلي بشكل كبير من أجل تحقيق اللقب مرة أخرى.

تتمثل تلك الضغوطات أيضًا في خسارة الأهلي للنهائي العام الماضي ضد الوداد المغربي، كذلك يسعى الترجي للفوز بأقصي جهد، لإيقاف سلسلة الهزائم التى تعرض لها أمام الأهلي خلال السنوات الأخيرة. ومحاولات الأهلي التعامل مع الأزمات التي تواجه وممارسة المباريات بشكل طبيعي ليحصل على اللقب هذه المرة.

تابع مواقعنا