الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختفاء الرئيس الجابوني.. ذهب إلى السعودية منذ أسبوع ولم يعد

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 01:44 ص

الغموض والشكوك يحيطان بموقف الرئيس الجابوني، علي بونغو، عقب انتهاء أسبوع كاملا، منذ ذهابه إلى المملكة العربية السعودية لحضور مؤتمر حول الاستثمارات، لكنه لم يشارك في اللقاء المذكور، ولم يعد لبلاده.

عززت تلك الشكوك حول اختفاء “بونغو”، الخبر الذي أعلنته قناة “رؤية 4” الكاميرونية (خاصة)، بوفاة الرئيس الجابوني، الأمر الذي دفع السلطات الجابونية باتخاذ قرارا اليوم الأربعاء بإيقاف بثها لمدة 6 أشهر، كون القناة تهدد حياة الآخرين عبر نشر معلومات تميل إلى الإخلال بالنظام العام، بحسب ما ذكرته الهيئة العليا للرقابة على الاتصالات في الجابون.

وسرعان ما تبرأت السفارة الكاميرونية في الجابون، مما أذاعته القناة وكذبت رواية وفاة الرئيس. وقال المتحدث باسمه إيكي نجوني، إن الأطباء هناك قد شخصوا إصابته “بالتعب الشديد” وأمروا بالراحة في الفراش.

فيما نقلت وكالة الأنباء السعودية، إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، زار الرئيس الجابوني في مستشفى فيصل التخصصي ليطمئن على صحته.

وأعلنت الرئاسة الجابونية في بيان مقتضب، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك، أن “أجندة الرئيس على حالها وأنه سيكون يوم الحادي عشر من نوفمبر القادم في باريس لزيارة كانت مقررة”.

وأضاف ناطق من ديوان الرئيس مطمئنا العامة: “لا تقلقوا، الرئيس بخير، إنه يستريح ومصالح الدولة تعمل بانتظام والتزامات الحكومة على جميع المستويات محترمة”.

 

تابع مواقعنا