الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسيس يُصلي لأجل 9 كرادلة و154 أسقف توفوا خلال 2018 في قداس بالفاتيكان

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 11:25 ص

يقيم البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية، صباح الغد، قداس إلهي لأجل الكرادلة والأساقفة الموتى خلال عام 2018، بكاتدرائية القديس بطرس بالفاتيكان.

يُذكر أنه بلغ عدد الكرادلة الذين توفوا خلال عام 2018 إلى 9 كرادلة، بينما توفى 154 أسقف من مختلف الكنائس الكاثوليكية حول العالم.

وكان فرنسيس قد ترأس ظهر الأمس، صلاة التبشير الملائكي مع وفود الحجاج والأقباط الكاثوليك المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان.

وقال بابا الفاتيكان خلال كلمته للحجاج: “نحن نتحد بجميع القديسين وليس بأولئك المعروفين وحسب، وإنما أولئك الذين يعيشون بقربنا أيضًا أي أهلنا ومعارفنا الذين ينتمون الآن إلى هذا الجمع الكثير وبالتالي فعيد اليوم هو عيد العائلة؛ والقديسون هم قريبون منا لا بل هم إخوتنا وأخواتنا الحقيقيين. ولذلك هم يدعوننا إلى درب السعادة التي يشير إليها إنجيل اليوم الجميل والمعروف: “طوبى لفقراء الروح، طوبى للودعاء، طوبى لأطهار القلوب” ولكن كيف يكون ذلك؟ يقول الإنجيل طوبى للفقراء فيما يقول العالم طوبى للأغنياء، يقول الإنجيل طوبى للودعاء فيما يقول العالم طوبى للمتجبرين، يقول الإنجيل طوبى لأطهار القلوب فيما يقول العالم طوبى للخبثاء والمحتالين، وبالتالي يبدو أن درب التطويبات والقداسة هذه تحمل إلى الفشل والهزيمة، لكن بالرغم من ذلك تذكرنا القراءة الأولى أيضًا، أن القديسين يحملون بأيديهم سعف، أي علامات الانتصار”.

تابع مواقعنا