• بحث عن
  • منتدى شباب العالم في عيون الإعلام الدولي

    أبرزت العديد من الصحف العربية والأجنبية، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى فعاليات منتدى شباب العالم، وسط حضور نخبة من زعماء العالم، وقرابة 5 آلاف شاب وفتاة.

    وانطلق المنتدى لأول مرة العام الماضي بمبادرة من السيسي، ويستهدف المنتدى مناقشة مجموعة من القضايا التي تهم الشباب في مصر والعالم، وإتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن رؤاهم، فضلاً عن طرح أفكارهم وتبادل تجاربهم.

    وذكرت وكالة السودان للأنباء “سونا” أن اتحاد المكفوفين القومي السوداني يشارك في منتدى شباب العالم.

    بينما ذكرت كالة الأنباء الكويتية “كونا”، مشاركة وزير الإعلام، وزير الدولة لشئون الشباب الكويتى فى منتدى شباب العالم ممثلاً عن أمير الكويت.

    وأوردت صحيفة “الأنباء” الكويتية تحليلاً إخباريا تناولت خلاله الرسائل المتعددة التى يبعث بها منتدى شباب العالم.

    ونشرت صحيفة “الحياة” اللندنية تقريراً مطولاً عن المنتدى، تناولت فيه  خصوصية المنتدى هذا العام، والتى تعود إلى استمرار تسليط الأضواء الدولية والإقليمية على مصر، مشيرةً إلى أن فكرة الأعمدة السبعة تعاود إعادة بناء مصر الحديثة المتنوعة المتعددة، القابلة للاختلاف والنابذة للتطرف والإرهاب، عبر “منتدى شباب العالم” في شرم الشيخ.

    وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح اليوم السبت فعاليات منتدى شباب العالم، بمشاركة قرابة 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ160 دولة حول العالم، بحضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

    وأوردت صحيفة “الجريدة” الكويتية تقريراً بعنوان “مصر.. افتتاح منتدى شباب العالم وسط إجراءات أمنية مشددة ” جاء فيه: يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم منتدى شباب العالم، الذي يستضيفه منتجع شرم الشيخ ، بمشاركة نحو 5 آلاف شاب وشابة من مختلف دول العالم، وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي يتوقع أن يعقد قمة مباحثات مع نظيره المصري على هامش المنتدى.

    وأضافت الصحيفة أن سيدة مصر الأولى انتصار السيسي أعربت عن سعادتها بالمشاركة في منتدى شباب العالم، وكتبت في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي على “تويتر” “سعيدة بوصولي إلى أرض مدينة السلام شرم الشيخ لحضور فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الجديدة… في حدث عالمي يجسد حجم التخطيط البناء والجهد المتواصل على مدار أشهر”.

    وقالت صحيفة “الخليج” الإماراتية إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم يفتتح اليوم فعاليات النسخة الجديدة لمنتدى شباب العالم، الذي ينطلق بمدينة شرم الشيخ بمشاركة ممثلين لمختلف دول العالم ، ويشارك في فعاليات النسخة الثانية للمنتدى نحو خمسة آلاف شاب، يمثلون 160 دولة حول العالم، يناقشون على مدار 30 جلسة حوار، ثمانية عشر محوراً، إلى جانب محاكاة لقمة عربية إفريقية.

    وأوضح المنتدى عبر صفحاته على موقع “تويتر” أن النسخة الثانية سوف تشهد مناقشة ملفات رئيسية في مقدمتها السلام، والأمن المائي والمساعدات الإنسانية والمسؤولية الدولية في مواجهة التحديات إلى جانب التعاون الأورومتوسطي من منطلق رؤية شراكة استراتيجية، ودور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهاب، كما يناقش الرياضة الإلكترونية، وفرص العمل.

    وأشار موقع “24” الاماراتى إلى افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسيي فعاليات “منتدى شباب العالم” اليوم، حيث ذكر أن آلاف الشباب من جميع أنحاء العالم يشاركون فى المنتدى للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة. وكان الرئيس  السيسي قد افتتح، مساء أمس الجمعة، فعاليات مسرح شباب العالم،‏ الذي عرض مسرحية “الزائر” بمشاركة مجموعة من الشباب.

    وأشارت وكالة السودان للأنباء “سونا” إلى مشاركة اتحاد المكفوفين القومي السوداني في منتدى شباب العالم، وأكد رئيس الاتحاد أحمد إسماعيل أحمد في تصريح صحفي عقب لقائه بالقصر الجمهوري بنائب رئيس الجمهورية اكتمال كافة الترتيبات لمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المنتدى، مشيراً إلى أهمية توفير جميع معايير السلامة والأمن والبيئة الصديقة لذوي الاحتياجات الخاصة ، وأضافت الوكالة إن المنتدى، الذي يحظى بمشاركة واسعة من القادة والمنظمات المعنية بقضايا الشباب من مختلف دول العالم، سيتناول قضايا محاربة التطرف، وإدماج الشباب العائدين من مناطق النزاعات، ومعالجة قضايا الشباب من ذوي الإعاقة .

    وذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتى يشارك فى منتدى شباب العام كممثل عن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح، أضافت الوكالة إن المنتدى الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى سيناقش عدداً من الموضوعات منها: دور قادة العالم فى بناء واستدامة السلام – آليات بناء المجتمعات والدول بعد الحروب والنزاعات – دور القوة الناعمة فى مواجهة التطرف الفكرى والارهاب  -الأمن المائى فى أعقاب التغير المناخى – دور رواد الأعمال والشركات الناشئة فى النمو الاقتصادى العالمى .

    ونشرت صحيفة ” الأنباء” الكويتية تحليلاً إخباريا بعنوان “منتديات الشباب وأثرها على مستقبل مصر” ركزت فيه على أن معايير تقدم الأمم تختلف بين بعضها، إلا في شيء واحد، هو الاعتماد الصحيح على طاقتها البشرية، وهو ما يفسر لنا حالياً حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة على التفاعل المباشر مع الشباب، من خلال المؤتمرات والمنتديات التي تنعقد بصورة شبه دورية وتجمع الآلاف من مختلف الأعمار والأطياف.

     

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق