الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأزهر” عن وفاة طالب كلية تربية أمام بوابة الجامعة: “مش شغلنا”

القاهرة 24
أخبار
السبت 03/نوفمبر/2018 - 05:30 م

علق الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، على مطالب الطلاب بإنشاء كوبري مشاة، بعد مصرع الطالب أسامه مسلم جاد الرب، الطالب بالفرقة الأولى كلية تربية جامعة الأزهر، الذي لقى مصرعه اليوم أمام بوابة المدينة، قائلًا: “المسئول عن إنشاء طرق المشاة، هيئة الطرق والكباري وليست مسئوليتنا”.

وأضاف “زارع” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الجامعة لم تطالب بإنشاء كوبري مشاة، مشيرًا إلى أن هناك كوبري مشاة قريب من بوابة تربية، يبعد عنها مترات قليلة، فلا يصح إنشاء كوبريين مقاربين لبعضهما البعض.

وأوضح المتحدث باسم الجامعة، أنه منذ بداية العام، تم إعادة فتح الباب المقابل لكلية التربية لدخول الطلاب خلال أيام، باعتباره الأقرب لكوبري المشاة، وتم تخصص الباب الرئيسي لدخول السيارات، وذلك خطوة للحد من هذه الحوادث، مشيرًا إلى أن الجامعة طلبت بإنشاء مصدات على الكوبري لحماية الطلاب.

وكان الطالب أسامة مسلم جاد الرب، الطالب بالفرقة الأولى بكلية التربية بجامعة الأزهر بالقاهرة، من مركز الفشن بأسوان، لقي مصرعه ظهر السبت، أمام البوابة الرئيسية للجامعة بمدينة نصر، بعد أن صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق، والتي تعد هي السادسة من نوعها.

فيما نظم عشرات الطلاب وقفة أمام المبني الرئيسي للجامعة، مطالبين بعمل سلم مشاة أمام البوابة الرئيسية، هاتفين أمام مبني الجامعة: “واحد اتنين رئيس الجامعة فين”، وخرج إليهم الدكتور أشرف البدويهي نائب رئيس الجامعة، للسماع لمطالبهم ومناقشتها معهم.

تابع مواقعنا