الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“متهم ميعرفش حاجة”.. القصة الكاملة لحبس طفل متهم بمقاومة السلطات (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 03/نوفمبر/2018 - 06:45 م

صباح كل يوم يخرج الحسن صبري بخيت، عامل من محافظة قنا، من بيته ساعيًا على رزقه ورزق أولاده الأربع وولداتهما، لتوفير حياة كريمة للأسرة الصغيرة، وجلب مصاريف علاج لطفلتيه المعاقتين “أميرة ورحاب”، غير مبالٍ بأي مشاكل قد يجلبها أبنائه فهم مازالوا أطفال أكبرهم لم يتجاوز الـسادسة من عمره.

الطفل مع والده

الأسبوع الماضي، ويبنما كان “الحسن” في عمله بمحافظة أسوان، أتت الرياح بما لا تشتهي سفنه، التي لم يكن بها سوى أكل العيش وإعانة أسرته على مقاومة متاعب الحياة، بإخباره بمحضر يفيد بأن ابنه صاحب الـ 6 سنوات متهم في قضية تظاهر، ومقاومة السلطات بسبب ورود اسمه فى المحضر الذى تم تحريره، ليؤكج وقتها أنه كان يعتقد بأن الأمر مزحة، قائلا”:فكرتها مزحة من صحابي”.

الطفل

لم يعطي “الحسن” الموضوع أي أهمية، باعتبار أنه مزحة كما قال من أحد أصدقائه، لذا لم يذهب إلى المحكمة ولا هو ولا طفله، إلا أنه فوجئ اليوم السبت، بصدور حكم قضائى على نجله بالحبس لمدة 6 أشهر، قائلا:”فوجئت وانصدمت، بس عرفت إن الموضوع بجد”، متابعًا وشعوره مزدوج ما بين الاندهاش والحزن: “التهمة الموجهة لابني مقاومة السلطات”.

وخوفًا على طفله، منع “الحسن” ابنه من الذهاب للمدرسة وأخفاه من أعين الشرطة خشية القبض عليه، خصوصًا أنهم كانوا يبحثون عنه باعتبار أنه هارب، وظل الطفل الذي لا يعلم معنى كلمة قضية متخفيًا حتى صدر ذلك الحكم.

الطفل المتهم

المحامي يحي الضغير، موكل عن عدد من أطراف القضية، التي صدر فيها حكم على الطفل، فسر تفاصيل الحكم الصادر، فيقول: “المتهمين في القضية 29 متهمًا، أنا محامي عن أكثر من متهم بالقضية، والواقعة هي مقاومة السلطات، حيث أنهم تجمهروا أمام القسم لمحاولة تهريب أحد المتهمين”.

وعن أزمة الطفل، أضاف “الصغير” في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أن الحكم صدر غيابي على العديد من المتهمين وكان من بينهم شخص يدعى محمد أبو الحسن بخيت، وأتضح أنه طفل كما يقال وعمره 6 سنوات، متوقعًا وجود تشابه أسماء بين المتهم الفعلي والطفل ليس إلا، وأن اسم الطفل جاء فى القضية بالخطأ.

وأوضح المحامي، أنه لا يوجد في اوراق القضية بالكامل، جملة واحدة تفيد بأن المتهم هو الطفل، مستنكرًا صدور حكم بالحبس على طفل في قضية جنايات، ” القانون مفهوش لعب، لا يجوز تقديم طفل لمحاكمة الجنايات، وأنا مستعد لتحمل تلك الأزمة والدفاع عن الطفل”.

الحكم على طفل

وأصدرت محكمة جنايات قنا اليوم السبت، حكماً بسجن طفل بالصف الأول الإبتدائي بالسجن 6 أشهر لأتهامه بمقاومة السلطات بقرية الجمالية بمركز قوص، جنوب محافظة قنا.

تفاصيل القضية بإعلان محكمة جنايات قنا، حكمها على 29 متهمًا في مقاومة السلطات الأمنية من بينهم الطفل محمد أبو الحسن صبري بخيت، والبالغ من العمر 6 سنوات، بالصف الأول الابتدائي بمدرسة الجمالية الابتدائية.

وكانت الأجهزة الأمنية قد حررت محضراً ضد عدد من المواطنين بتهمة التشاجر والتجمهر، وفوجئت الأسرة بصدور حكم بحبس نجلها لمدة 6 أشهر على خلفية المشاجرة التى حدثت مع الشرطة ووجهت له تهمة مقاومة سلطات.

تابع مواقعنا