الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وول ستريت جورنال تكشف: سعود القحطاني هو من أعطى الأوامر بقتل خاشقجي

القاهرة 24
أخبار
السبت 03/نوفمبر/2018 - 03:46 م

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن سعود القحطاني، المستشار الإعلامي بالديوان الملكي، والأكثر قربًا من ولى العهد السعودي، كان من المشتركين بقوة في جهود إقناع جمال خاشقجي بالعودة إلى السعودية ومن ثم التخطيط لتنفيذ العملية التي انتهت بإنهاء حياته.

وذكرت الصحيفة، فى تقرير لها، أن القحطاني خطط لعودة خاشقجي إلى السعودية، من خلال بعض الوعود، وكتب له  رسالة تقول أن ولي العهد يقّدر عملكم في التحرير الصحفي ويرغب في رؤيتكم مجددًا بالمملكة.

واستكملت الصحيفة أنه عندما امتنع خاشقجي عن العودة، فرضت الحكومة السعودية حظر السفر على ابنه صالح، ومن ثم بدأ التخطيط للجريمة في القنصلية السعودية بإسطنبول.

وأشارت الصحيفة إلى أن سعود القحطاني هو من أعطى الأوامر بجمع فريق مكون من ١٥ شخص لاغتيال جمال خاشقجي، حسبما أفادت شخصيات من الأسرة المالكة  بالسعودية ومستشارين حكوميين ومسؤولين غربيين وناشطين.

كما قالت الصحيفة أن الجهود لإخراج ولي العهد السعودي من الجريمة، أصبحت صعبة، بسبب ما كشفته عن  دور القحطاني في قتل خاشقجي، وأنه هو صاحب قرار الموافقة على السماح لفريق الاغتيال باستخدام الطائرات التابعة لمكتب محمد بن سلمان، من أجل الذهاب إلى إسطنبول.

كما وجهت الصحيفة، في تقريرها، الاتهامات إلى أن القحطاني بأنه هو الذي قاد فريق الاغتيال المكلف بجريمة خاشقجي، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي يعمل فيه “بن سلمان” إصلاحات اجتماعية في بلاده، فإن القحطاني، أحد أقرب الشخصيات إليه، يمارس سياسة عدم التسامح ضد الأصوات المعارضة.

وعلمت الصحيفة أن الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، أمر بإعفاء عسيري والقحطاني من مهامها، عقب تزويده بمعلومات حول الأدلة التي تثبت تورطهم، مشيرة إلى أنهما يخضعان للتحقيق حاليًا في السعودية، ولكن لم يتم اعتقال أي منهما.

تابع مواقعنا