• بحث عن
  • دراسة: المنبه يشكل خطرًا كبيرًا على جسم الإنسان

    أفادت دراسة حديثة، أن المنبه يشكل خطرًا على صحة الإنسان، مؤكدة بأن الاستيقاظ المفاجئ كل صباح قد يسبب مشاكل على صحة القلب.

    وأجرى الدراسة، المعهد القومي للصحة في اليابان، حيث أجبر المشاركون على الاستيقاظ من خلال المنبه فجأة، خلال عدد من الأيام، بحسب “ديلي ميل”.

    وحلل الباحثون بيانات المشاركين فى الدراسة، ووجدوا أنهم يعانون من مشاكل فى ضغط الدم، واضطرابات في عدد ضربات القلب، واضطرابات فى النوم.

    واستنتجت الدراسة أن المنبه، يجعل الإنسان ذو نفسية خائفة وغير واثقة، وأشارت إلى أنه “لا يجب أن تكون طبيبا لتعرف أن المنبه يشكل خطرا حقيقيا على قلبك”.

    وقال الدكتور كريس إيدجيكوفسكي، باحث بمركز إدنبره للنوم في بريطانيا، إن الإنسان قد يصبح جسده ضعيفا في حال تلقى إشارة مفاجئة للاستيقاظ، سواء كانت منبها أو صيحة أو بكاء أو ضحكة عالية.

    وأضاف أنه خلال النوم، يكون الإنسان شبه ميت، مما يعني أن معدل ضغط الدم وضربات القلب يكون ثابتا، لهذا حين يستيقظ فاجأة، يكون فى حاة من القلق والذعر، مما يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية التى قد تصل إلى سكتة قلبية.

    وينصح الباحثون الأشخاص، بتذكر موعد الاستيقاظ التلقائي، قبل موعد النوم، حتى يتثني لجسمك الاستيقاظ فى الوقت المحدد، وهذا يأتى بالتدريب، وإذا كان لابد من المنبه، على الأفراد استخدام موسيقى هادئة للاستيقاظ.

     

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق