الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد عزف النشيد الوطني لإسرائيل في الإمارات.. محكمة تونسية ترفض استضافة وفد إسرائيلي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 04/نوفمبر/2018 - 01:08 م

رفضت المحكمة الابتدائية في تونس، دخول الوفد الإسرائيلي المشارك في الملتقى العالمي لحوار الأديان المنظم من قبل الاتحاد الدولي للكشاف المسلم.

ويأتي رفض المحكمة، عقب رفع قضية من “الحزب الجمهوري” لمنع دخول الوفد الإسرائيلي الأراضي التونسية للمشاركة في منتدى الحوار حول الأديان.

وأوضح “الحزب الجمهوري” في بيان، أنّه راسل رئيس الحكومة يوسف الشاهد لإبلاغه بتنظيم “الكشّافة التونسية” مع “منظمة الكشّاف المسلم” مؤتمرا عالميا حول حوار الأديان تحتضنه تونس من 4 إلى 8 نوفمبر الجاري، وستشارك فيه إسرائيل بشخص واحد سيصل إلى تونس عبر باريس.

وأكدت القيادة العامة للكشافة التونسية، نفيها استضافة وفد إسرائيلي من الأساس، خلال المنتدى المقام في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر الجاري بتونس.

وأكدت التمسك بموقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأفادت منظمة الكشافة التونسية يوم السبت، بأنها ستصدر بيانا في الساعات القليلة القادمة يتضمن موقفها الرسمي وكل ما وجب توضيحه حال استكمال الإجراءات.

وتبدأ بمدينة الحمامات التونسية يوم الأحد أعمال الملتقى العلمي لسفراء الحوار بين الأديان، الذي تنظمه الكشافة التونسية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للكشاف المسلم، بمشاركة أكثر من 20 دولة.

ويهدف الملتقى الذي يستمر أربعة أيام للعمل على تبني الحوار في المناهج الكشفية وترسيخ ثقافة الحوار والتعايش بين الأديان وتنشئة الأجيال الكشفية على القدرة على قبول الآخر وإنتاج وسائل وأدلة مدعمة تساعد القيادات الكشفية على التواصل مع أتباع الأديان المختلفة.

ويأتي رد الفعل التونسي، ضمن ردود أفعال دول عربية استضافت وفودا إسرائيلية سواء رياضية أو سياسية، كان أبرزها قطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

تابع مواقعنا