الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“درع العرب 1”.. الدول المقاطعة لقطر تجري تدريب عسكري مشترك على أرض مصر (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 04/نوفمبر/2018 - 03:15 م

بدأت اليوم  فعاليات التدريب العسكري المشترك، باسم “درع العرب 1 “، والذى يستمر تنفيذه حتى 16 نوفمبر الجارى، بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالى بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط .

وتشارك فى التدريبات خمس دول عربية، وهم المملكة العربية السعودية، والإمارات، والبحرين، والأردن والكويت،حيث تم  عقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية.

وأوضح مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة، أن تدريب “درع العرب 1” يعد واحداً من أرقى التدريبات التى ستتم على مستوى الوطن العربى وذلك لإستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة.

وأضاف، أن هذه التدريبات تؤدى الى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة، مؤكدًا على أن تدريب “درع العرب 1” يعتبر أول تدريب عربى مشترك خالص يجرى على أرض مصر .

وأشار المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، أن المراحل الأولى فى التدريب تتضمن اصطفاف للقوات المشاركة، وعقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة.

وأكد على أن التدريب العربي، يهدف إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة، إلى جانب التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوى، وتبادل الخبرات المكتسبة فى مجال أعمال القتال .

 

تابع مواقعنا