السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زوج المرأة التي سبت النبي محمد يناشد ترامب منحه وعائلته اللجوء السياسى

القاهرة 24
أخبار
الأحد 04/نوفمبر/2018 - 06:46 م

ناشد زوج المسيحية الباكستانية آسيا بيبي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منحه وعائلته اللجوء، مشيرا إلى أن هناك خطر يتهددهم، حيث أثارت قضية زوجته موجة غضب داخل باكستان بعد تبرأتها من تهمة التجديف بعد أن أمضت ثماني سنوات في السجن.

وطلب زوج الباكستانية المسيحية آسيا بيبي التي اٌعلنت براءتها هذا الأسبوع بعد أن كانت تنتظر تنفيذ حكم الإعدام بحقها بتهمة التجديف، اللجوء لعائلتها في الولايات المتحدة أو بريطانيا أو كندا في حين لا يزال الغموض يلف مصير زوجته في بلادها.

وقال عاشق المسيح زوج بيبى، في مقطع فيديو “أطلب من الرئيس (الأميركي) دونالد ترامب مساعدتنا من أجل المغادرة. بعد ذلك، أطلب من رئيسة الوزراء البريطانية (تيريزا ماي) القيام ما بوسعها لمساعدتنا”، وطلب أيضا زوج بيبي “مساعدة” رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وفي شريط الفيديو، طلب عاشق مسيح أيضاً اللجوء لجوزيف نديم الذي استضاف العائلة منذ الحكم بالإعدام على بيبي عام 2010.

ويبدو الإفراج عن المسيحية الذي كان شبه مسلّم به بعد أن برأتها الأربعاء المحكمة العليا، غير مؤكد في الوقت الحالي، وتوصلت الحكومة إلى اتفاق مثير للجدل مع متظاهرين إسلاميين تسببوا بشلل في البلاد خلال ثلاثة أيام، ويقضي هذا الاتفاق بوضع بيبي على قائمة الممنوعين من السفر وتتعهد فيه عدم الاعتراض على طعن في قرار التبرئة تم تقديمه أمام المحكمة العليا في وقت سابق.

وطلب عاشق مسيح من الحكومة “تعزيز أمن” زوجته “في السجن”، وقال لموقع DW إنه “ما كان يجب التوصّل إلى مثل هذا الاتفاق”، مضيفاً:”من السيئ إيجاد سابقة ترمي إلى الضغط على القضاء”، معتبراً أنّ “الحكومة اخطأت” بالرضوخ لضغط المتظاهرين الإسلاميين”.

وكان محامي المرأة الباكستانية قد أعلن مغادرته باكستان أمس السبت خوفا على حياته. وقال المحامي سيف الملوك إن قضية التجديف في غاية الحساسية  في باكستان وملف بيبي دقيق جدا، وأغلق قادة حركة لبيك باكستان المتشددة الطرق الرئيسية في المدن الكبرى بباكستان لثلاثة أيام ودعوا إلى قتل قضاة المحكمة العليا الذين قضوا ببراءة آسيا بيبي.

تابع مواقعنا