الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدير الإقليمي لشركة سيفا يُعلن شروط فتح حركة تصدير الدواجن

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 06:46 م

نوه الدكتور محمد عابد، المدير الإقليمي لشركة سيفا لصحة الحيوان، عن تصدر صناعة الدواجن أولى مراتب الأمن والصناعات الغذائية بجميع دول العالم، نظرًا لكونها أرخص بروتين حيوانى مقارنة باللحوم الحمراء.

وأكد “عابد” خلال حواره ببرنامج “دنيا الدواجن”، للإعلامى صبحى الحفناوى، والمذاع على قناة “الحدث اليوم”، على تباين وضع صناعة الدواجن قبيل عام ٢٠٠٦ مع ظهور وباء إنفلونزا الطيور وتوقف التصدير، مقارنة بالوضع الحالى للأسواق بتوسع حركة التصدير لدول الخليج، السودان، الأردن، الدول الأفريقية، العربية.

أشار المدير الإقليمي لشركة سيفا لصحة الحيوان، لقيام إحدى شركات صناعة الدواجن بإتخاذ خطوة طلب التصدير بتوجهه للجهات المعنية، المنظمات بإتباعه عدد من الخطوات لنجاح إتمام عمليته.

وأعلن محمد عابد، عن تضمن تلك المطالب لوجود مزرعة الدواجن بمنطقة معزولة ، تبعد عن مناطق تحتوى على اى نوع من الطيور  فضلا عن أخذ عينات ومسحات دورية لمدة تتراوح ما بين ٦ أشهر : عام كامل، للتأكد من خلو الدواجن من وباء إنفلونزا الطيور.

وقارن “عابد”، الاختلاف في آليات فتح حركة  تصدير الدواجن مجددًا، عقب إعلانها منذ ٢٠٠٦ لوباء إنفلونزا الطيور متضمنة إستخراج تصاريح من الهيئات المسئولة، ومنظمة الصحة العالمية مقارنة بنظيره والذى كان يعتمد على القدرة التجارية فى المنافسة، التسويق الجيد للمنتج.

وكشف المدير الإقليمي لشركة سيفا لصحة الحيوان، عن حزمة الإجراءات المتبعة حال عودة تصدير الدواجن متضمنة اتباع وسائل الأمان الحيوانى، وإرشادات منظمة الصحة العالمية بتتبع حالة الدواجن بالمزارع لنقل صورة مطمئنة للدول بزوال وباء إنفلونزا الطيور واقتلاعه من جذوره دون عودة.

تابع مواقعنا