الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء التحقيقات مع الإعلامية منى عراقي وآخرين في “خطف الأطفال”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 12:35 م

بدأت النيابة الكلية بمحكمة شمال القاهرة، التحقيق مع الإعلامية منى عراقي، وذلك بعد ترحيلها للنيابة.

وكانت قوات الأمن، قد تحفظت داخل قسم شرطة الأزبكية، على الإعلامية منى عراقي وآخرين من طاقم العمل الخاص ببرنامجها التلفزيوني، وذلك لحين عرضها على النيابة.

وتقدمت منى عراقي ببلاغ يفيد بتضررها من إحدى السيدات لقيامها بالتوسط في خطف الأطفال.

ومن جانبها قالت المدعى عليها؛ إن الإعلامية وعدد من أفراد طاقم العمل الخاص بها حاولوا إغرائها بمبلغ مالي من أجل خطف أيا من الأطفال وتسليمه إليهم.

على غرار قضية ريهام سعيد.. الشرطة تتحفظ على منى عراقي بسبب “خطف الأطفال”

يذكر أن الإعلامية ريهام سعيد قد واجهت قضية شبيهة بقضية “عراقي”، واستمرت محاكمة الإعلامية ريهام سعيد، و7 متهمين آخرين بينهم 4 من فريق إعداد البرنامج، و3 لصوص، على مدار جلستين استمعت خلالها المحكمة لأقوال الدفاع ومرافعة النيابة، إضافة إلى أقوال المتهمين ومجري التحريات الرائد حسين خيري رئيس مباحث دار السلام، فضلًا عن استعراض الأحراز التي شملت نص مكالمات بين المتهمة غرام عبد الفتاح (معدة بالبرنامج)، وريهام سعيد، ومراسلات “واتس آب” بين أكرم محمد رئيس تحرير البرنامج و”سعيد”.

وخلال المحاكمة عبرت “سعيد”عن ذهولها مما هو منسوب إليها من اتهامات، قائلة “كنت بضحك لما كنت بسمع الاتهامات المسندة ليا، مكونتش مصدقة”، مضيفة خلال حديثها من داخل القفص: “هل قرار سهل بعد 15 سنة في الإعلام، نتحول لعصابة”، مُختتمة حديثها بالقول :”دي مش فبركة”.

وتضامن معها والدها، قائلًا إن نجلته مظلومة من اتهامها بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال، والاتجار في البشر ، “واثق في القضاء وإن شاء الله هتاخد براءة”،ممضيفًا أن رضيعها يعاني من حساسية ضد اللبن الصناعي” بنتها تعبانه ولازم تكون جنبها”.

ونفى جميع المتهمين الاتهامات المنسوبة إليها، فمن جانب فريق الإعداد، من بينهم المتهمة “غرام” أكدوا على أنهم لم يقصدوا “اختطاف” أطفال إنما ما حدث الغرض منه كشف عصابات اختطاف الأطفال، مدللين بإبلاغهم للشرطة عن الواقعة.

وأشار المتهمون من الأول للثالث (لصوص) على أنهم خطفوا الطفلين بناء على تعليمات من أسرة برنامج “صبابا الخير”، حتى قضت المحكمة بالأخير ببراءة “سعيد” و3 من فريق إعدادها، وحبس غرام سنة مع إيقاف التنفيذ، وحبس متهمين اثنين 15 سنة، ومتهم آخر 5 سنوات.

تابع مواقعنا