السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاروق حسني يكشف سبب غيرة أستاذ جامعي منه.. وقصة عشقه لبلجيكية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 10:38 م

كشف فاروق حسني، وزير الثقافة الاسبق، عن تعرضه لغيرة شديدة من أستاذه بكلية الفنون الجميلة من شخصه، بسبب تجمع البنات حوله أثناء الدراسة، مشيرًا إلى أن الأستاذ كان شديد الغيرة منه، نظرا لمساعدتي لاصدقائي من الجنس اللطيف بالجامعة، وتعديله لبعض رسوماتهن وأعمالهن الفنية”.

وقال الفنان فاروق حسني، في حوار له ببرانامج “القاهرة اليوم”، علي شاشة “اليوم، عن عشقه للسفر إلى الصعيد، خاصة محافظتي الاقصر وأسوان، موضحا هذه السفرية كانت بالنسبة له دستور مع أصدقائه بكلية الفنون الجميلة.

وأضاف “حسني” أنه أثناء الرحلة الاولى للصعيد تعرف على سائحة بلجيكية، وكان بينهما مراسلات، وكانت فترة سخية جدا في حياتي”، وذهبت لزيارتها لمدة 6 شهور، بعد تخرجي من الجامعة وعملي بقصر الانفوشي بالاسكندرية، وقمت بإرسال رسالة لسعد كامل المسؤول عن الثقافة الجماهيرية حين ذاك، بالحصول على إجازة لمدة 6 شهور لوجودي ببلجيكا”، وكانت تعمل أستاذة بالجامعة حين ذاك، ووضعت لي خطة لزيارة المدن البلجيكية”.

وكشف “وزير الثقافة الأسبق”، أنه حقق رغبة والدته بالالتحاق بكلية الفنون الجميلة، رغم حلمه بدخول كلية الحقوق أو الطب”، مضيفًا أنه أمتثل لرغبة والدتة وألتحق بكلية الفنون الجميلة.

وأوضح “حسني”، أنه مع الوقت أن والدته كان معها حق في الالتحاق بالفنون الجميلة، لاكتساب مزيد من التعرف على أسماء الفنانين المصريين والعالم، وتطوير مهاراتي في الرسم”

ولفت “وزير الثقافة الأسبق”، إنه باع أغلى لوحه فنية له في مرحلة الثانوية العامة بـ5 جنيهات، وكان هذا ثمن اللوحة حين ذاك كبير جدا”،  مشيرًا إلى أنه كان معه أموال كثيرة في هذا التوقيت، بسبب نشاطه الكبير في بيع اللوحات الفنية”.

وكشف عن كواليس سرقة “عامل نظافة” لملابسه، قائلا:”أجرت شقة في شارع المرشدات بالجيزة أنا وصديق لي بسبب عملي في القاهرة بمصلحة الاستعلامات”، مضيفًا أنه قام بغلق باب الشقة عليه أثناء عملية النظافة لشكه في قيامه بالسرقة”.

وتابع:”بالفعل الرجل سرق ملابسي، وهرب بها من باب المطبخ، لأن كان مقاسي طويل مثله، بينما ترك ملابس صديقي بسبب قصر قامته”.

وأوضح وزير الثقافة الاسبق، أنه توجه لقسم الشرطة،لإبلاغ رجال المن عن سرقته في شقته، ولكن ظابط الشرطة طلب منه إحضار صورة للتعرف على السارق، ولكنه لم يكن لديه أى صورة لإبراز شخصيته”، وقام فاروق حسني برسم اللص وتم عرضها ثاني يوم البلاغ بجريدة الجمهورية تحت عنوان رسام رسم عامل نظافة تم سرقته بشقته”.

ولفت” حسني”، أن هذا الحادث كان السبب في عودتي لمحافظة الإكسندرية والعمل بقصر الانفوشي”.

تابع مواقعنا