عطل في موقع “فيسبوك” بسبب حجب حسابات تشوش على الانتخابات الأمريكية

شهد موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيس بوك” عطلا عبر أجهزة الحاسوب والمحمول في مصر، خلال الدقائق القليلة الماضية.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض لها الموقع الاجتماعي الأكبر للعطل في مصر، وسبق وحدث نفس العطل الذي قالت عنه “فيس بوم” أنه يرجع لمحاولة اختراق 50 مليون حساب في مصر.

وقالت شركة فيسبوك -فى بيان صحفي لها- إن سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة تواصلت معها، بشأن وجود نشاط إلكترونى من المحتمل أن يكون له صلة بكيانات أجنبية، وعلى إثر ذلك قامت الشركة بحجب 30 حسابًا على موقع “فيسبوك”، و85 حسابًا على موقع “إنستجرام”.

 

من جانبه قال رئيس سياسة الأمن الإلكتروني في شركة “فيسبوك” ناثانيل جليتشر: “قمنا على الفور بحجب هذه الحسابات، ونجرى تحقيقًا للحصول على مزيد من التفصيل بشأنها، مضيفًا: “تقريبًا جميع صفحات الفيسبوك المرتبطة بهذه الحسابات تظهر إما باللغة الفرنسية وإما الروسية، فيما يبدو أن حسابات إنستجرام تظهر معظمها باللغة الإنجليزية، فيما سلطت بعض (هذه الحسابات) الضوء على المشاهير، بينما سلط البعض الآخر على النقاش السياسى”.

 

وأضاف جليتشر أن الشركة عادة ما تؤجل الإعلان عما خلصت إليه حتى يتضح لها المزيد من التفاصيل بهذا الشأن، غير أنها أرادت نشر آخر ما تم التوصل إليه بشأن هذه الحسابات المشبوهة على العامة؛ نظرًا لقربها من انتخابات التجديد النصفى المقرر إجراؤها اليوم.

 

وأوضحت ذا هيل، أن “فيسبوك” تنظر بدقة شديدة في أمر هذه الحسابات، لا سيما في أعقاب الانتقادات واسعة النطاق التي تلقتها الشركة على خلفية وجود مزاعم بتدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016 عبر حسابات على مواقعها الإلكترونية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق