مصدر تركي: السعودية ستدفع الدية الشرعية لعائلة جمال خاشقجي بما فيها خطيبته

كتب : تامر إبراهيم

ذكرت قناة “الجزيرة” نقلًا عن مصدر تركي مسؤول، أن جينا هاسبل، مديرة الاستخبارات الأمريكية، اطلعت على المعلومات الكاملة لعملية قتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأضاف المصدر أن الأدلة التي اطلعت عليها هاسبل تثبت أن العملية تمت بأوامر من مستويات سعودية عليا، ملمحًا أن قناعة تركيا تؤكد أن هاسبل خرجت من البلاد على قناعة كاملة بالأدلة التي اطلعت عليها

وقال المصدر أن قضية خاشقجي ستكون على أجندة الرئيس في لقائه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في فرنسا، موضحًا أن لقاء أردوغان مع ترامب سيشكل محطة أساسية في الموقف الأمريكي من جريمة خاشقجي.

وشدد المصدر أن السيارات التي نقلت جثة جمال خاشقجي خارج القنصلية قادها أعضاء في فريق الاغتيال، موضحًا أن المدعي العام السعودي عرض على السلطات التركية استجواب المتهمين في الرياض.

وأضاف أن السلطات  أبلغت نظيرتها التركية، أنها ستدفع الدية الشرعية لعائلة جمال خاشقجي بما فيها خطيبته، مردفًا أن دولا أوروبية اطلعت على أدلة جريمة خاشقجي وتنتظر تركيا موقفًا أوروبيًا قريبًا، حيث تعطي الأدلة التي عرضت على الأمريكيين والأوروبيين، تصورًا كاملًا عن الجريمة بالقنصلية وما سبقها من إعداد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق