في عيد ميلاده الـ 40.. أبو تريكة ملك نهائيات أفريقيا مع الأهلي(فيديو)

كتب- محمد مصلوح

“من العتبة جينا ومن شبرا يا تريكة.. يا أبو الفانلة حرير حمرا”..”يا يا يا ياتريكة” هتافات جماهير الأهلي كانت دائما تطلقها لأمير القلوب محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية وأسطورة النادي الأهلي الأسبق الذي سيظل بمثابة تاجر السعادة لأنصار فريقه وعشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربى والقارة الأفريقية.

يحتفل أبو تريكة اليوم الأربعاء بعيد ميلاده الـ 40 حيث تبقى كلماته خالدة حاضرة بقوة في المناسبات الخاصة المتعلقة بالأهلي واحتفالاته.

وقبل أيام قليلة من مباراة الإياب في نهائي بطولة دوري ابطال أفريقيا بين الأهلي و الترجي التونسي يستعرض ” القاهرة24″ أهم 5 أهداف في تاريخ أبو تريكة مع الأهلي  في نهائيات أفريقيا ليطلق على تريكة تاجر السعادة و ملك نهائيات أفريقيا مع المارد الأحمر.

صاروخ أبو تريكة في شباك النجم الساحلي

لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين من جماهير القلعة الحمراء أن تتحول صفقة لاعب الترسانة المغمور محمد أبو تريكة التى أبرمتها إدارة النادى الأهلى عام 2003 إلى أهم الصفقات فى تاريخ قلعة الجزيرة، ويتحول “تريكة” نجم الاهلى إلى  رجل المواجهات الكبرى فى القلعة الحمراء ، حيث يتصدر الماجيكو قائمة هدافي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا برصيد 5 أهداف، يليه الثنائي محمود الخطيب رئيس النادي الحالي و خالد بيبو، و كانت  شباك النجم الساحلى أول من استقبلت أهداف أبو تريكة فى إياب نسخة 2005 والتى فاز خلالها الأهلى باللقب وكان هدف من تسديدة صاروخية.

أبو تريكة يسجل الهدف القاتل لأحلام الصفاقسى

يتقمص أبو تريكة دور البطولة المطلقة أمام الصفاقسى التونسى فى نهائى نسخة 2006، بعدما سجّل هدفًا فى مباراة الذهاب وعاد ليسجل هدف الفوز باللقب فى مباراة الإياب التى انتهت بهدف دون رد، بعد هدفه فى مرمى الصفاقسي، وكان هدفا تاريخيا بمعني الكلمة حيث سجل في أخر دقيقة بالمباراة ليقتل أحلام التوانسة في الفوز بكأس الأميرة السمراء.

أبو تريكة  ختامه مسك مع الأهلي في أفريقيا

انتظر أبو تريكة حتى نهائى نسخة 2013، ونجح فى التسجيل خلال مباراة الذهاب أمام فريق أورلاندو بيراتس، والتى انتهت بنتيجة التعادل الإيجابى 1-1، وعاد ليسجل هدف الأهلى الأول فى مباراة التتويج بالقاهرة التى انتهت بفوز الأهلى بنتيجة 2-صفر، ليكون أخر أهداف أبو تريكة في نهائيات أفريقيا مع الأهلي و كانه يودع جماهيره في القلعة الحمراء ويكون كما يقولون “ختامه مسك”.

شاهد أهداف أبو تريكة القاتلة في نهائيات أفريقيا مع الأهلي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق