الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الوزراء” يعتمد التوصيات التى أطلقها السيسي خلال الجلسة الختامية بمنتدى شباب العالم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 03:25 م

قال الدكتور محمد العقبى المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى، إنه تم إعتماد التوصيات الخاصة بمنتدي شباب العالم والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجلسة الختامية أمس، في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، كما بحث المجلس آليات تنفيذ التوصيات الخاصة بالمنتدي، طبقًا لأختصاص كل وزارة. 

وتعليقًا على تكليف وزارة التضامن بتشكيل لجنة لإدارة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ، وتحويلة إلى مؤسسة دولية لدعم ضحايا الحروب في جميع إنحاء العالم، أكد “العقبي”، لـ”القاهرة 24″، أن هذا الأمر مرحب به، لكن لم يتم مناقشتنا في هذا الموضوع، ولم يتم تكليفنا بهذه المهمة.

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الجلسة الختامية بمنتدى شباب العالم، بشرم الشيخ، أصدر عددًا من التوصيات، أبرزها قيام الأجهزة الدولة المصرية بالتنسيق مع إدارة المنتدى فى تنفيذ حملة دعائية على كافة المستويات السياسية والإعلامية إقليميًا ودوليا لتوعية الرأى العام والشباب بخطورة قضية الأمن المائى ووضعها على أجندة المجتمع الدولى.

 وأمر بتكليف مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تشمل وزارة التضامن الاجتماعى والخارجية والأجهزة المعنية بالدولة تكون مهمتها لتعديل القانون المنظم لعمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، داخل جمهورية مصر العربية من خلال الاضطلاع على التجارب الدولية المتشابهه وإجراء وار مجتمعى شامل يشارك فيه مجموعات شبابية متنوعة تمهيدًا لعرضه على البرلمان.

كما أوصى بإطلاق مبادرة دولية لتدريب 10 آلاف شاب مصر وإفريقى كمطورى العاب وتطبيقات اليكترونية خلال الثلاث سنوات القادمة بالإضافة إلى دعم إنشاء 100 شركة متخصصة فى هذه المجالات بمصر وإفريقيا، كما وجه الرئيس كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للعمل على إنشاء مركز إقليمى لريادة الأعمال بمصر لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة للشركات الناشئة فى مصر ودول المنطقة.

كما وجه بتشكيل لجنة لإدارة النصب التذكارى لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ، على أن يكون من ضمن اعضاءها الناحتين المشاركين فى اقامتها على أن يتحول هذا النصب إلى مؤسسة دولية تهدف إلى الحفاظ على مبادئ الإنسانية وتقديم الدعم لضحايا العنف الإرهاب.

تابع مواقعنا