السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلاده.. تعرف على 7 أزمات سياسية تعرض لها أبو تريكة

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 04:19 م

“إرهابي القلوب”.. هكذا عرفوه، في الغالب لا يتفق عدد كبير من الناس حول شخصية بعينها، أو ربما يقفون معه في أمور ويختلفون في آخرى، خاصة وإن كانت هذه الشخصة، رياضية، فبينما يرفع مشجعى نادي نجمهم على الأكتاف، يتوجه جمهور النادي المنافس باتهمات لازعة، ولكن في مصر اتفق الجميع على مهارته في اللعب وأخلاقه العالية، فكان جدير بأن يلقب بـ”حبيب الملايين”.

في ذكرى ميلادة الـ(40)، نعرض أبرز الأزمات التى تعرض لها أبو تريكة مشواره:

1- التعاطف مع غزة

كان تيشرت التعاطف مع غزة الذي كشف عنه أبو تريكة في أحد المبيارات في العام 2008 بعد تسجيل هدف في شباك منافسية، بداية اتساع شعبيته كما أنه كان بداية لحالة الجدل حوله، فمن وقتها تفاقمت أزمات اللاعب سياسيًا وأصبح الزج باسمه أمر وارد على الساحة السياسية.

وعلق تريكة على هذا الأمر قائلًا: “موضوع التيشرت لم أرد به توسيع للشهرة في الدنيا ولم يكن رياء أو نفاق وإنما هو من أجل الآخرة”.

محمد أبو تريكة

2-رفض مصافحة المشير طنطاوى

بعد مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها قرابة الـ74 مشجع للنادي الأهلى، عاد أبو تريكة بصحبة فريقه في طيارة إلى مطار القاهرة، كان عدد أفراد المجلس العسكري وقتها في استقبالهم وفي مقدمتهم المشير طنطاوي الذي رفض اللاعب مصافحته، وعلق وقتها قائلًا “إن المجلس العسكري يضع البلاد في أزمة”.

 

3- تأييد الإخوان فى انتخابات الرئاسة 2012

ومن الأزمات الكبرى أيضًا إعلانه الدعم لمرشح جماعة الإخوان، محمد مرسي، والتى جعلته يتعرض لشائعات طاردته ومازالت تطارده حتى الآن بشأن تزويد اعتصام رابعة بمولدات الكهرباء بعد ثورة 30 يونيو وهو ما نفاه اللاعب أكثر من مرة.

 

4-إدراج تريكة على قوائم الإرهاب

في الغالب كان السبب وراء مكوث اللاعب المصري أبو تريكة في قطر كل هذه المدة هي الأزمات التى تعرض لها مع الدولة، ولعل أبرزها إدراجة على قوائم الإرهاب وصدور حكم قضائي ضدة باتهامه بالانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، ولكن الجمهور ازداد حبه لتريكة عقب هذه الأزمة، حيث لقبوه بعدها بـ”إرهابي القلوب”.

ابو تريكة

5-التحفظ على أمواله 

جاء قرار التحفظ على أموال أبو تريكة خطوة منطقية بعد إدراجة على قوائم الإرهاب واتهامة بمد الجماعات الإرهابية بالإعانات، فقاموا بالتحفظ على شركة “أصحاب تورز للسياحة”، والتي يسهم فيها لاعب منتخب مصر السابق، قبل أن يتقدم اللاعب بتظلم ضد القرار، إلا أن اللجنة أعلنت في بيان رسمي رفض التظلم المقدم من أبو تريكة وقتها.

 

6-أربع سنوات في قطر 

أزمة محمد أبو تريكة مع تركى آل الشيخ لم تكن الأولى، ولكنها أعادت إلى الأذهان الحديث عن عمالته لقطر ـ التي يتهمها دول المقاطعة “مصر والسعودية والإمارات والبحرين” بتأجيج الصراعات والخلافات في الدول العربية ـ خاصة بعد وجوده بها لمدة أربع سنوات، فتباري الإعلام السعودي في اتهامه بالعمالة، والتخابر مع قطر.

 

7-تركى آل الشيخ ومحاولة الثأر للأهلى

تعرض النادي الأهلى في الفترة الآخيرة لحالة واسعة من الجدل، بين أعضاؤه، والجماهير، خاصة بعد أن تولى محمود الخطيب رئاسته، وتنصيب وزير الرياضة السعودي تركى آل شيخ، رئيس شرفي له، وبعد أن احتدت الأزمة استقال آل الشيخ ونشر فيما عَرف بـ”المعايرة”، الأرقام التى دفعها للنادي خلال فترة الخمسة أشهر التى كان فيها رئيس شرفي، وهو ما أثار حفيظة اللاعب المصري.

رفض أبو تريكة إعلان آل الشيخ عن المبالغ التى تبرع بها للنادي، حتى وإن كان بدافع حب الأخير للقلعة الحمراء، وأعلن عن فتح باب التربع لرد المبلغ الذي زعم آل الشيخ بأن قيمتة تقترب من 260 مليون جنيه، وصحيح أن هذا الموقف زاد من شعبية اللاعب لدي جماهير الأهلى وخفف من وطأة غضبهم، إلا أنه خلق لأبو تريكة أزمة جديدة مع آل الشيخ.

تابع مواقعنا