الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجم الأهلي السابق: مروان محسن الأفضل لتعويض أزارو في نهائي أفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 08:16 م

قال أبو المجد مصطفى، لاعب النادي الأهلي السابق، إن النادي الأهلي مختلف عن أي فريق آخر.

أضاف في تصريحات لبرنامج المحترف، الذي يقدمه الناقد الرياضي، سعيد علي فكرة التنافس موجودة في الأهلي منذ الناشئين، ولا بديل عن تحقيف الفوز والبطولات، وهذا يؤهل الناشئين من البداية، بجانب وجود نجوم كبار.

أضاف: في وقتنا كان بجوارنا هادي خشبة، ياسرريان، وسمير كمونة، وعصام الحضري، اللاعبين الكبار في الأهلي يمنحون الناشئين ثقة.

وتابع: اختيارات الأهلي في الصفقات دائمًا ما تكون مبنية على طموحاته، الأهلي يختار صفقاته التي يرى أنها ستخدم الفريق”.

وأردف: الأهلي تعرض لضغوطات كبيرة في فترة صعودنا كجيل، بسبب خسارة لقب الدوري، واستمرار الضغوط تسبب في تعطيل مشروعنا كجيل ناشئ للأهلي واضطر للجوء لشراء جيل جاهز، مضيفًا أن الفريق كان بحاجة للاستمرار مع مانويل جوزيه لموسم آخر”.

وعن مباراة نهائي أفريقيا قال: الغيابات مؤثرة بشكل كبير بالإضافة إلى أن البدلاء ليسوا بنفس جاهزية الأساسيين، الأهلي يحتاج للتعامل بمنتهى الهدوء في المباراة، الجهاز الفني حاول تجهيز اللاعبين بشكل جيد للمباراة، مجموعة اللاعبين قادرة على صناعة تاريخ للنادي وتحقيق نتيجة إيجابية”.

استمر: الهدوء في اللعب لا يعني التراجع وترك المساحات للترجي، لا يجب أن يضغط الأهلي من المناطق الأمامية، خاصة أن غياب أزارو سيؤثر على تطبيق تلك الخطة، من وجهة نظري مروان محسن هو الأقرب للمشاركة في المباراة المقبلة”.

واستكمل: وجود مروان محسن سيجبر الأهلي على تغيير التكتيك ونقل اللعب إلى طرفي الملعب، لأنه يجيد اللعب داخل منطقة الجزاء ويجيد الصراعات البدنية، على عكس أزارو الذي يفضل اللعب في المساحات، مروان يمكن الاعتماد عليه كمحطة للأجنحة المنطلقين من الخلف”.

تابع مواقعنا