ترامب يسحب التصريح الصحفي لمراسل CNN.. والشبكة ترد بفيديو ساخر

كتب : تامر إبراهيم

أعلن البيت الأبيض، سحب التصريح الصحفي لمراسل شبكة CNN الذي دخل في مشادة كلامية مع الرئيس دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقب إنتخابات التجديد النصفي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأصر جون أكوستا، مراسل الشبكة الأمريكية، على طرح أسئلة متعلقة بالمهاجرين، ورفض الجلوس وتمرير وتمرير الميكروفون لزملائه خلال المؤتمر، مما تسبب في مشادة بينه وبين الرئيس الأمريكي الذي وصفه بأنه “عدو الشعب وشخص وقح وفظيع”.

وبحسب “فرانس 24” فإن سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، أعلنت تعليق التصريح الممنوح للمراسل حتى إشعار آخر، مشيرة إلى إن الرئيس ترامب يؤمن بحرية الصحافة ويتوقع بل ويرحب بالأسئلة الصعبة حوله وحول إدارته، متابعة:” لكننا لن نتحمل أبدا مراسلا يضع يديه على امرأة شابة تحاول فقط القيام بعملها كموظفة متدربة في البيت الأبيض، هذا التصرف غير مقبول بالمطلق”.

من جانبها قالت شبكة CNN في بيان لها، إن المتحدثة باسم البيت الأبيض ساندرز كذبت، وأن تعليق التصريح الصحفي تم كرد انتقامي على سؤال فيه تحد.

وأضاف البيان أن ساندرز قدمت اتهامات زائفة واستشهدت بحادثة لم تحدث، مشيرًا إلى أن هذا القرار غير المسبوق يمثل تهديدًا لديمقراطية الشعب الأمريكي والبلاد تستحق أفضل من ذلك، معلنين دعمهم الكامل لمراسلهم.

لم تكتفي CNN بهذا الأمر وحسب، بل أعدت فيديو ساخر من المؤتمر الصحفي الذي عقده دونالد ترامب، واصفة إياه بـ”أحد أكثر المؤتمرات الصحفية جنونًا”.

شهد الفيديو تركيب لقطات من أفلام للسخرية من أداء ترامب أثناء المؤتمر والمشادة التي حدثت بينه وبين مراسل CNN وموقفه من دفاع أحد زملاءه عنه، وطلبه المتكرر بجلوس الصحفيين، وإنفعاله الغير مُبرر على أسئلة الصحفيين.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق