الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اتهامها.. شركة إسرائيلية ترد على تورطها فى قتل خاشقجى

القاهرة 24
أخبار
الخميس 08/نوفمبر/2018 - 12:51 ص

نفت شركة “NSO” الإسرائيلية اتهامات وجهها إليها الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية، إدوارد سنودن، بالتورط في مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وقالت “NSO”، في بيان نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، إن سنودن:”يفتري بشكل انتقائي على شركات التكنولوجيا الإسرائيلية دون أن يكون لديه أي معلومات موثوق بها”.

وأشارت الشركة إلى أنها “تعمل على تطوير منتجات يجري توريدها إلى المؤسسات الحكومية لغرض وحيد فقط يكمن في التحقيق مع قضايا الجريمة والإرهاب ومنعها”.

وأضافت الشركة أنها تخضع للقوانين الخاصة بمراقبة الصادرات العسكرية الإسرائيلية، مشددة على أنها الوحيدة من بين مثيلاتها حيث تعمل لجنة أخلاقيات مستقلة مكونة من خبراء دوليين بهدف منع التجاوزات في استخدام منتجاتها.

واتهم سنودن، الأربعاء الماضى، شركة “NSO Group Technologies” الإسرائيلية بالتورط في مقتل خاشقجي، موضحا أن القتلة استخدموا برنامجا إلكترونيا ابتكرته الشركة معنونا باسم “Pegasus” وخاصا بتنفيذ عمليات التجسس للتنصت على اتصالات قام بها الصحفي السعودي.

اتهم الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية، إدوارد سنودن، شركة “NSO Group Technologies”، بالتورط في مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن سنودن قوله، خلال مشاركته عبر جسر فيديو في مؤتمر مغلق نظمته الاستخبارات المحلية في تل أبيب، إن قتلة خاشقجي استخدموا برنامجا إلكترونيا معنونا باسم “Pegasus” وخاصا بتنفيذ عمليات التجسس للتنصت على اتصالات قام بها الصحفي السعودي.

وأوضح سنودن، مخاطبا المشاركين في المؤتمر: “يمكن أن البعض منكم سمع عن الصحفي السعودي المنشق جمال خاشقجي، الذي دخل قنصلية السعودية وتم خنقه على الفور هناك… كيف جرى التخطيط لهذا الأمر وكيف حصل ذلك؟… السعوديون علموا بأنه كان ينوي القدوم إلى القنصلية لأنه اتفق على عقد لقاء هناك.. لكن كيف كشفوا عن مخططاته ونواياه؟”.

وأشار سنودن إلى أن السعوديين الذين شاركوا في عملية قتل خاشقجي تمكنوا من جمع معلومات ضرورية عن الصحفي من خلال التجسس على “أحد أصدقائه الذي يقيم منفيا في كندا”.

تابع مواقعنا