أشرف قاسم لـ”القاهرة24″: التحكيم سيكون ضد الأهلي في مباراة الترجي

كتب-كريم أبودقيقة

أكد أشرف قاسم، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، الملقب بـ”برنس الكرة المصرية” صعوبة مباراة الأياب بين الأهلي والترجي،خصوصًا عقب الأحداث الأخيرة والهجوم الكبير على الحكم الجزائري مهدي عبيد، وعلى فريق النادي الأهلي، وتكمن صعوبتها أيضًا في الشحن الجماهيري لفريق الترجي، ويمكن أن تأتي بالسلب أو الإيجاب على الفريق التونسي.

يستضيف الاستاد الأوليمبي برادس المباراة المرتقبة بين الأهلي المصري والترجي التونسي في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة.

أضاف قاسم في تصريحاته لـ“القاهرة 24 “، “نتيجة مباراة الذهاب تعطي طمأنينة لجماهير النادي الأهلي وتعطي فرصة أكبر للفريق بالتتويج بالبطولة الأفريقية، خصوصًا بعد فوز الفريق الأحمر بفارق هدفين على الترجي، لكن ظروف المباراة الأخيرة أعطت طابع خاص وحالة قلق تنتاب الجماهير، ويمكن أن يكون الحكم ضد فريق الأهلي، لابد أن يوضع في الإعتبار تجهيز اللاعبين نفسيًا للتعامل مع المباراة أكثر من فنيًا”.

أكمل لاعب الزمالك السابق “الإستفزاز الجماهيري هيكون موجود وأيضًا من لاعبي فريق الترجي في الملعب، ومحتمل يكون من طاقم التحكيم للمباراة، وهذا يؤكد على ضرورة تجهيز اللاعبين نفسيًا للتعامل مع اللقاء بشكل مختلف عن مباراة الذهاب”.

أعطى قاسم نصيحته لباتريس كارتيرون واللاعبين بضرورة التعامل مع المباراة بهدوء من البداية داخل الملعب وعدم خروج اللاعبيين عن شعورهم خلال المباراة والإنسياق وراء الإستفزاز من جماهير ولاعبي فريق الترجي، مؤكدًا أن كارتيرون تحدث مع اللاعبين على الوضع الذي يكون في المباراة”.

وعلق قاسم “على التحكيم في مباراة الذهاب يمكن أن يكون التحكيم  في مباراة لصالحك وفي أوقات كثيرة جدًا يكون ضدك ، وممكن بنسبة 70 أو 80%  التحكيم يكون ضد فريق الأهلي في المباراة”.

أردف “غياب أزارو مؤثر جدًا، لأنه من اللاعبين المؤثرين في خطة وأسلوب فريق الأهلي، لكن مراون محسن أوصلاح محسن ممكن يأدوا بشكل مميز و رؤية المدرب سوف تحدد أي منهما يبدأ اللقاء، لكن من وجهة نظري لو هيلعب على الهجامات المرتدة يبدأ بصلاح محسن، لو هيلعب بمهاجم محطة في نصف ملعب الترجي يبدأ بمراون محسن”.

شدد قاسم  على أن هذه المباراة أصعب من مباراة العام الماضي أمام الوداد التي إنتهت بتتويج الفريق المغربي بالبطولة، لإختلاف الأحداث والسلبية الشديدة التي نتجت عن مباراة الذهاب، وتوقع أن يكون تشكيل الفريق الأحمر لن يختلف عن مباراة الذهاب بإستثناء أزارو  للإيقاف وأحمد فتحي بسبب الإصابة”.

أتم برنس الكرة المصرية حديثه، متمنيًا فوز النادي الأهلي بالمباراة وتتويجه باللقب الأفريقي التاسع في تاريخه، مشيرا إلى أن جميع الجماهير المصرية تتمني ذلك لأن النادي الأهلي يمثل مصر مثله مثل الزمالك أو أي فريق يمثل مصر الجميع يتحد على مساندته، وأبدي تفاؤله برجوع الفريق الأحمر بالكأس من رادس”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق