أول تعليق من خطيبة خاشقجي بعد إذابة جثته

أعربت خطيبة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، عن حزنها تجاه عدم العثور على جثته، مشيرة إلى أنها حُرمت من إجراء صلاة الجنازة قبل مثواه الأخير.

وقالت خديجة جنكيز، “أنا لست قادرة على التعبير عن حزني بعد معرفتي إذابة جسدك يا جمال!” مضيفة، عبر حسابها الرسمي على تويتر: “قتلوك وقطعوا جسدك، وحرموني أنا وعائلتك من إجراء صلاة الجنازة ودفنك في المدينة المنورة كما كنت تتمنى، هل هؤلاء القتلة ومن خلفهم بشر؟ يا الله!”.

وكانت وسائل إعلام، قد أفادت مساء أمس، أن النيابة العامة أوقفت عملية البحث عن جثة خاشقجي، بحسب مصدر من مكتب المدعي العام التركي.

وأشار المصدر إلى أن أحمد الجنوبي وخبير السموم خالد الزهراني كانا ضمن فريق التحقيق السعودي وقاما بطمس الأدلة على مدى 7 أيام، موضحُا أن كل نقاط المراقبة والبحث عن جثة خاشقجي أصبحت لا قيمة لها.

وكانت قد أشارت إلى أن جهات التحقيق عثرت على بقايا “أسيد الهيدروفلوريك” ومواد كيميائية خاصة، في منزل القنصل السعودي بإسطنبول.

ووجُدت هذه العينات من الأسيد والمواد الكيميائية من البئر في بيت القنصل السعودي باسطنبول والصرف الصحي في المنطقة، تشير إلى  أن النتائج التي وصلت إليها تركيا هي أن جثة خاشقجي تم محوها بالكامل.

وتحقق السعودية مع 18 شخص من بينهم مسؤولين بالمملكة، متورطين فى قتل خاشقجي، داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، 2 أكتوبر الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق