انتخاب رئيس لجنة الشئون الافريقية كنائب رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الافريقي

كتب إسلام عبد المعز

انتخب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الافريقية، كنائباً لرئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي لمدة عامان، وذلك علي هامش مشاركة مصر في المؤتمر ال ٤١ لرؤساء البرلمانات أعضاء الاتحاد البرلماني الأفريقي.

وجاء ذلك فى ضوء الانتخابات التي جرت لاختيار أعضاء اللجنة التنفيذية ومكتبها ويتمثل في اختيار رئيس الاتحاد وثلاث نواب للرئيس ومقرر.

والتقى النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، السفير Mohammed Lawal Gana، مدير القطاع الأفريقى بوزارة الخارجية النيجيرية، واللواء يوسف مجادي، ممثل وزارة الدفاع بوزارة الخارجية،وذلك بحضور السفير عاصم حنفي، سفير مصر لدي نيجيريا وملحق دبلوماسي شادي هشام، وذلك علي هامش الزيارة التي يجريها  إلى نيجيريا، للمُشاركة في أعمال الدورة 73 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي.

واستهل النائب طارق رضوان، اللقاء بالإعراب عن سعادته بزيارة نيجيريا، مؤكداً على ضرورة تعزيز أُطُر التعاون بين البلدين على كافة المستويات، تنفيذاً للتوجه السياسي المصري الحالي للدفع قُدُماً بالعلاقات المصرية- الأفريقية، وكذلك إضفاء مزيد من الزخم على أوجه التعاون القائمة بالفعل، انطلاقاً من الجذور المصرية الراسخة في القارة، ولتحقيق الاستفادة القصوى من الرئاسة المصرية القادمة للاتحاد الأفريقي.

وقال رضوان إن نيجيريا بلد فاعلة على المستويين الإقليمي والدولي، وأن الوقت قد حان لتُشكل العلاقات المصرية- النيجيرية المُتميزة القوة الدافعة للتقدم والاندماج الأفريقي، مضيفاً أن مصر تدرك جيداً حجم التحديات التي تواجه نيجيريا وعلى رأسها الإرهاب والجريمية المنظمة، وأن مصر مُستعدة لتقديم الدعم والتدريب للأشقاء النيجيريين لمجابهة تلك التحديات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق