محاكاة لشخص حقيقي.. الصين تطلق أول مذيع بتقنية الذكاء الاصطناعي (فيديو)

أطلقت وكالة الأنباء الصينية، أول مذيع أخبار بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم، حيث يقدر المذيع الملقب بـ”المذيع المركب أيه آي” على بث الاخبار “مستنسخا” قدرة المذيع الحقيقي.

وقال المذيع باللغة الإنجليزية: “أهلا بكم جميعا.. أنا مذيع صناعي، وهذا هو يومي الأول مع شبكة شينخوا، شكلي وصوتي مصمم على جان جاو، وهو مذيع حقيقي على شينخوا”.

وأضاف المذيع في البث: “التطور في مجال الإعلام يتطلب الابتكارات الدائمة، ومحاكاة حقيقية مع التقدم التكنولوجي، كما وعد المذيع المشاهدين بالعمل بدون توقف، حيث سيتم كتابة النصوص في برنامجه الداخلي من دون مقاطعة.

وجاء الإعلان عن التقنية الجديدة في الدورة الخامسة للمؤتمر العالمي للانترنت المقامة حاليا في بلدة “ووتشن” بمقاطعة تشجيانغ في شرقي الصين.

كما يعد “المذيع” ابتكارا واختراقا تقنيا حديثا في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي، كما أنه أول تجربة منجزة لدمج التسجيل الصوتي والفيديو في الوقت الحقيقي مع شخصية افتراضية من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي.

ويذكر أن  “المذيع المركب أيه آي” سيعمل لوكالة “شينخوا” باللغتي الصينية والانجليزية، حيث سيواصل المحررون تقديم محتويات الأخبار لـ”المذيع” في برنامجه، الذي سيعمل في أي وقت وبدون توقف.

ومن المقرر أن يرفع “المذيع” فعالية العمل لأخبار التلفزيون ويخفض تكاليف تسجيل البرامج علاوة على السرعة في التغطية أثناء الحوادث الطارئة وغير ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق