محضر تلويث الذوق العام وراء إلغاء حفل حمو بيكا بالإسكندرية

وجه الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، فى بيان صحفى، الشكر للجهات الأمنية بالإسكندرية لسرعة الاستجابة وإيقاف حفل حمو بيكا، الذى كان مقررا إقامته اليوم الجمعة فى منطقة العجمى.

حيث حررت الشئون القانونية ولجنة العمل بالإسكندرية محضر رقم 13812 لسنة 2018 قسم الدخيلة، ضد حمو بيكا واتهامه بالغناء بدون ترخيص وتلويث الذوق العام، وفى النهاية شدد شاكر على جميع لجنان العمل بالقاهرة والمحافظات عدم منح أى تصاريح عمل لحمو بيكا ومجدى شطة.

وكان أمير الغناء العربى هانى شاكر قد أعلن عن استيائه من حاله التردى الفنى التى تداهم الذوق العام وآخرها ظهور حمو بيكا وشاكلته على وسائل التواصل الاجتماعى، منتحلين صفة مطربين دون ترخيص أو إجازة من النقابة، وأمر شاكر، منصور هندى رئيس لجنة العمل بمنع أى تراخيص لهؤلاء المدعين، كما أصدر شاكر قرارا بملاحقتهم قانونيا لحماية الفن والمجتمع من هذه الظواهر السلبية.

ألغى المطرب الشعبي حمو بيكا حفلته التي كان من المفترض انعقادها، اليوم، بسبب عدم القدرة على توفير مكان مناسب يجمع جمهوره.

وقال بيكا: “محدش ساعدنى أفرح الجمهور بوجودى”، نافيًا أن يكون سبب إلغاء الحفل خلافه مع زميله مجدى شطة، معلنا تنظيم حفل آخر فى أقرب وقت.

وكان قد كشف المطرب الشعبي، حمو بيكا، أنهه يقوم حاليًا بعمل ألبوم جديد، ومن المنتظر عرضة في الأسواق قريبًا، مشيرًا إلى أن الحفلة القادمة التى أعلن عنها ستحتوى على العديد من المفاجأت، والأغاني الجديدة.

وتابع”بيكا”، في تصريح لـ”القاهرة 24″، إلى أنه يتلقى عروض لإقامة حفلات فنية بالخارج، مؤكداً أنه سيحي حفلة يوم 15 من الشهر الجاري أى الأسبوع المقبل في دولة المكسيك.

واستطاعت أغنية “رب الكون ميزنا بميزة” أن تحقق نجاحا كبيرا بين الشباب، وحققت نسبة استماع على موقع “ساوند كلاود” الشهير أكثر من 12 مليون مرة، وذلك قبل أن تكمل الأغنية شهرا على إطلاقها، وهو ما فاجأ الكثير خاصة أن هناك عددًا من النجوم لم تتخط أغنياتهم هذه النسبة بعد شهر من إطلاقها.

واحتل حمو بيكا المطرب الشعبي المركز الأول عربيًا والسادس في قائمة الأغاني الأكثر استماعًا في العالم على موقع الأغاني “ساوند كلاود”، فيما جاء الهضبة عمرو دياب في القائمة بالمركز رقم 50.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق