مصادر: السعودية ستطلب تسليم قيادات أمنية تركية متورطة في مقتل خاشقجي

قالت مصادر مطلعة إن السلطات القضائية المختصة في المملكة العربية السعودية، تتجه إلى طلب تسليم قيادات أمنية تركية، وردت أسماؤهم في الاعترافات التي أدلى بها المتهمون بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، للمحققين السعوديين.

وكانت شبكة “إرم نيوز” قد تحدثت مع مصادر مطلعة على التحقيقات السعودية والتي أكدت على إن هناك قيادات تركية قدمت مساعدات وتسهيلات مختلفة للمجموعة الأمنية عند وصولها إلى مطار إسطنبول.

وأوضحت المصادر أن المجموعة الأمنية التي قتلت جمال خاشقجي داخل القنلصية السعودية بأسطنبول، كانت مهمتها الأساسية هى إقناع خاشقجي بالعودة إلى الرياض، وتقديم وعود له بعد التعرض له داخل المملكة، فيما أكدت المصادر إن المجموعة السعودية تحركت في إسطنبول بمساعدة قيادات أمنية تركية.

كما أشارت المصادر التي تحدثت إلى شبكة “إرم نيوز” إن قطر كانت على دراية بما يحدث لجمال داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، كما كانت على علم بما تقدمه القيادات الأمنية التركية للمجموعة السعودية.

وبينت المصادر أن “هدف الاستجواب الذي تطلبه السلطات السعودية هو التأكد من طبيعة الدعم والتسهيلات التي قدمتها أجهزة الأمن التركية للمجموعة، والتأكد من مستوى التنسيق الأمني التركي مع المجموعة، سواء عند القدوم أو المغادرة، ومبررات التسهيلات التي قدمت لهم، وعدم اتخاذ السلطات الأمنية التركية أي إجراءات احترازية؛ خاصة أن تحركات المجموعة كانت مرصودة بالكاميرات

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق