الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البيت المحترق”.. كيف وصفت المجلات العالمية انتخابات الكونجرس؟

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 05:22 م

تصدر غلاف مجلة ذا ويك، فى عدد اليوم الجمعة، صورة مرسمومة بالكاريكاتير تصور البيت الأبيض مشتعل بالحرائق بسبب انتخابات التجديد النصفي فى أمريكا.

وحمل عنوان المجلة عنوان “حريق البيت”، معلقة على الكراهية الحزبية، ومعاداة السامية بالتزامن  مع الإعلان عن نتائج انتخابات الكونجرس الأمريكي.

وانتزع الديمقراطيون الحكم فى مجلس النواب الأمريكي من الجمهوريين، وفق نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، فيما أشارت الصحف الأمريكية،  أن سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب الأمريكي، تعد بمثابة صفعة للرئيس دونالد ترامب.

فيما عبرت مجلة الايكومنست عن الانتخابات الأخيرة، بصورة ترامب وهو يتصدر غلاف عددها اليوم الجمعة، بصورة كارتونية للرئيس دونالد ترامب وهو يمتطى حصانًا بوضع معكوس، تصور كيف تسير أمريكا فى اتجاه ورئيسها فى اتجاه آخر، وهو ما وصفته بسؤال: إلى أين القادم؟

وصوت الأمريكيون لانتخاب 435 عضوا في مجلس النواب و35 عضوا من أصل مئة في مجلس الشيوخ، كما انتخبوا 36 من حكام الولايات من أصل 50.

وبهذا يصبح الديمقراطيون، لهم الحق فى فتح تحقيقات بشأن إدارة ترامب وأعماله التجارية وعائدات الضرائب.

ولأول مرة فى تاريخ الكونجرس الأمريكي، تحقق المرأة رقما قياسيا في الترشح خلال الانتخابات، وبحصول أقليات على مقاعد فى مجلس النواب، منهن الديمقراطيتان المسلمتان رشيدة طليب وإلهان عمر بمقعدين في الكونجرس عن ولايتي ميتشجان ومينيسوتا.

كما فازت شاريس ديفديس في كنساس، وديبرا هالاند من نيومكسيكو، كأول أمريكيتين من السكان الأصليين تدخلان الكونجرس.

 

تابع مواقعنا