“أمهات مصر للنهوض بالتعليم” تعلق على تصريحات الوزير: “إحنا مبنروحش حفلات عمرو دياب”

كتب سيد موسى

علقت عبير أحمد، مؤسسة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن مجانية التعليم، في ظل ارتفاع تذاكر حفل عمرو دياب لـ20 ألف جنيه.

وأكدت “عبير” في بيان لها، أن الطلاب وأولياء أمور المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة، لا يحضرون حفلات عمرو دياب، متابعًة: “المجانية مكفولة في الدستور، وأغلب أولياء أمور المدارس الخاصة بيتعبوا وبعضهم بيستلف علشان يعرف يعلم ابنه في مدرسة وتعليم محترم”.

وأوضحت مؤسسة “أمهات مصر للنهوض بالتعليم”، أن المجانية لمن يستحقها ولا توجد مشكلة وأن الأغلبية “مطحونين”، بسبب زيادة المصروفات وأسعار الباصات وتكاليف الأنشطة في المدارس.

وقالت “عبير”، “مين الناس اللي بتحضر حفلات عمرو دياب؟، الناس دي فئة بسيطة في المجتمع وأغلبهم في مدارس دولية”، متابعًة: “مفيش حد بيحضر حفلات عمرو دياب بعرف حاجة عن المدارس الحكومية”.

الجدير بالذكر، أن وزير التربية والتعليم، قال خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر اليوم في مجلس النواب: “إن حفلة عمرو دياب وصل سعر تذكرتها إلى 20 ألف جنيه”، متابعًا: “نحن لا نجد تمويلًا لتطوير التعليم، وإذا تحدثنا عن مجانية التعليم وضرورة إعادة النظر فيها، الناس ممكن تحدفنا بالطوب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق