تفاصيل زيارة سحر نصر مبنى هيئة الاستثمار “فجرًا”

كتب تامر إبراهيم

فاجأت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، العاملين بالمنطقة الحرة للإستثمار بمدينة نصر، بزيارة للموقع بعد منتصف ليل الثلاثاء الأسبوع قبل الماضي.

وأكتشفت وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي، العديد من الأزمات التي تعاني منها المنطقة من الداخل والخارج، وكشف مصدر مطلع أن الوزيرة أعلمت محافظ القاهرة بتواجدها في المنطقة الحرة بمدينة نصر وطالبته بالتواجد لإزاله أكوام القمامة التي تحيط بالمنطقة من الخارج، وهو ما تم بالفعل، كما أمرت الوزيرة بإخلاء أحد مباني المنطقة لإعادة ترميمه ورفع كفاءته من جديد.

وطالبت سحر نصر بإزالة الرصيف الذي يحيط بالمنطقة الحرة وزيادة المساحة الفارغة خلفة، مع القيام بوضع نجيل صناعي بها، والقيام بإعادة طلاء سور المنطقة الحرة بالكامل من جديد، كما وجهت بالتعاقد مع أحد الشركات لإعادة إصلاح وتجديد أكشاك الكهرباء والطرق ورفع كفاءة المنطقة من الداخل.

وظلت الوزيرة متواجدة داخل المنطقة الحرة بمدينة نصر حتي الساعات الأولي من فجر الثلاثاء لتتابع أعمال إزالة أكوام القمامة وتجميل المنطقة المحيطة بها.

يُذكر أنه يبلغ عدد المناطق الحرة في مصر 9 مناطق، موزعة في الصعيد والإسكندرية وبورسعيد والقاهرة ودمياط، وتتيح الدولة أكثر من 40 نشاط صناعي دخل المناطق الحرة، منها الصناعات الإلكترونية، وصناعة الجلود والأحذية، والصناعات الغذائية، والإنتاج المعدني، والصناعات النسيجية والملبوسات، والصناعات الكيماوية، والصناعات المنزلية والأثاثات والموبيليا، والصناعات الخزفية والحجرية، كما تضمن المناطق الحرة صناعات انتاج الطاقة الجديدة والمتجددة والصناعات التحويلية صديقة البيئة، إلى جانب مجالات البث الفضائي والإنتاج الإعلامي وإدارة وتشغيل المرافق والمشروعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق