خاص.. تفاصيل إحباط مصر لمحاولة اغتيال ولى العهد السعودى

كتب عبدالله أبو ضيف

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، تفاصيل القبض على أخطر خلية إرهابية في شمال سيناء، كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية موجهة ضد المملكة العربية السعودية ومن ضمنها استهداف واغتيال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المعروفة والقيادات في العالم العربي، حيث تتألف الخلية من 20 شخص جنسياتهم ما بين مصرية وسعودية وتضم أيضاً عدد من الجنسيات الأجنبية الأخري.

وأضافت المصادر الامنية لـ”القاهرة 24″ أن جهاز الأمن الوطنى المصرى ألقى القبض على الخلية فى شمال سيناء بعد تنسيق مع المخابرات العامة المصرية التى تولت إخطار نظيرتها السعودية وتبادلت المعلومات فى هذا الشأن، وباستجوابهم بشكل مبدئى على سبيل الاستدلال من قبل أجهزة الأمن اعترفوا بمخططاتهم كاملة والتي كانت على رأسها اغتيال الأمير محمد بن سلمان، وانطلاقهم من شمال سيناء لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن التحقيقات قادت إلى أن الخلية الإرهابية تعتنق تفكير تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في إطار تحركات المنظمة الإرهابية للنيل من مصر في الفترة الأخيرة وسط الضربات المتتالية التي يجريها الجيش المصري لعناصرها في سيناء والمحافظات بالشكل الذي قضى عليها بشكل كبير بالمقارنة بالشهور الماضية.

وأكدت المصادر، أن رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، أجرى زيارة للمملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية، أبلغ خلالها المسؤولين عن الملف الخاص بالخلية الإرهابية بتفاصيل التحقيقات التي جرت مع أعضاءها العشرين في القاهرة، والإجراءات التي سيتم اتخاذها معهم خلال الفترة المقبلة.

في السياق ذاته، تمكنت الشرطة المصرية من قتل 19 من العناصر الإرهابية المسلحة من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة أسيوط، بعد قتلهم لثماني مسيحيين على طريق دير الانبا صمؤيل منذ نحو أيام قليلة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق