نقابة الصحفيين تقرر منع نشر صورة واسم رئيس نادى الزمالك لمدة عام

كتب محمود هانى

قرر مجلس نقابة الصحفيين، خلال اجتماعه، اليوم السبت، منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك لمدة عام، وإحالة أي صحفي يخالف القرار للتحقيق.

عبر الرئاسة ومجلس الوزراء.. نقابة الصحفيين تبحث التصعيد ضد رئيس الزمالك

 

كما قرر المجلس مخاطبة النائب العام، لتمكين الصحفيين الأعضاء من دخول النادي مع توفير الحماية لهم، مع تضامن النقابة الكامل في البلاغات المقدمة منهم ضد رئيس نادي الزمالك.

وخلص مجلس النقابة إلى القرارات التالية:

١- منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك بالصحف المصرية، لمدة عام من تاريخه، ويُحال إلى لجنة التحقيق النقابية، كل زميل عضو بالنقابة يخالف ذلك القرار.

٢- تقديم بلاغ للنائب العام، تطلب فيه النقابة، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتمكين أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، الممنوعين من دخول ناديهم، من ممارسة حقهم القانوني، واتخاذ كل الإجراءات القانونية الكفيلة بالحيلولة دون تعرض رئيس النادي والمسؤولين به، لهم بسوء.


٣- مخاطبة مجلس النواب، بشأن اعتداء أحد نوابه على صحفيين، ودعوته للاستجابة لأي طلبات للنيابة العامة، تمكنها من استكمال التحقيقات في البلاغات المقدمة ضده. 


٤- تقديم شكوى رسمية للجنة الأولمبية لاتخاذ كل الإجراءات القانونية، ضد رئيس نادي الزمالك بشأن واقعة الاعتداء ومنع أعضاء من دخول ناديهم. 


٥- تقديم مذكرة رسمية إلى وزير الشباب والرياضة، للاطلاع بدوره، واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بتمكين الزملاء من حقهم، وردع ما يُرتكب من مخالفات.


٦- التضامن الكامل مع الزملاء، وتوفير كل سبل الدعم لهم، في الدعاوى القضائية، والمحاضر المحررة، على خلفية الاعتداء عليهم أمام نادي الزمالك الثلاثاء الماضي.‎

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق