الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“السنجلة جنتلة”.. اليوم العالمي للعزاب يتصدر تويتر (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 11/نوفمبر/2018 - 12:23 م

يحتفل العالم في 11 نوفمبر من كل عام بـ “اليوم العالمي للعزاب”، وهو يوم حدده الصينيون لتوثيق لحظات عزوبيتهم والاحتفال بها بأشكال مختلفة.

أتت الفكرة لدى العديد من الشباب الصيني لتوثيق أوضاعهم الإجتماعية سواء كانت بإختيارهم أو فرضتها عليهم الظروف، والسر في إختيار تاريخ 11/11 هو أن رقم 11 حينما يتم ازدواجه يكون “1111”، وهذا يدل على الوحدة الشديدة وفق الصينيين.

بدأ الاحتفال بهذا اليوم في تسعينيات القرن الماضي في جامعة “نانجينغ” الصينية وبالتحديد في عام 1993، وانتقلت الفكرة سريعًا بين طُلاب الجامعة ثم إلى طلاب جامعات صينية أخرى ومنها إلى العديد من بلدان العالم.

وتشهد طقوس الإحتفال بهذا اليوم في الصين بتناول العازب أربعة أعواد من مخبوزات “يوتياو” الصينية تمثل تاريخ 11/11، ثم التحلية بكعكة “باوتسي” الصينية، ثم يلتقي مع أصدقاءه العزاب في مطعم ليتناولوا الغذاء ثم يدفع كل شخص منهم حسابه، ثم يرسلون رسائل إليكترونية أو هاتفية لكل أصدقائهم من العزاب الآخرين، في جانب تعبيري عن المشاركة في الإحتفال.

مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي قرروا الاحتفال بهذا اليوم، فأصبح يوم العزاب العالمي في قائمة المواضيع التي تتصدر تويتر، إذ حظي الهاشتاج بعشرات الآلاف من التغريدات العربية.

 

 

 

 

تابع مواقعنا