الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مكتب نيويورك تايمز بالقاهرة يعلق على صلاة الغائب لخاشقجي: “ترقبوا ما سيحدث”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 11/نوفمبر/2018 - 02:56 م

علق دايفيد كيركباتريك، رئيس مكتب صحيفة نيويورك تايمز في القاهرة، على تغريدة كتبتها خديجة جنكيز، حول الصلاة على خطيبها الصحفي المقتول جمال خاشقجي، بأنه ترقبوا ما سوف يحدث فى الجمعة القادمة فى المدينة المنورة.

ودعا دايفيد كيركباتريك، مؤلف كتاب “فى أيادي العسكر”، الذى يدور حول الثورة المصرية علم 2011، متابعيه: “ما سيحدث الجمعة القادمة فى المدينة المنورة سيكون شئ يستحق المشاهدة” فى إشارة إلى الصلاة على روح الصحفي المقتول خاشقجي.

وكانت خديجة جنكيز، قد دعت صباح اليوم، جموع المسلمين في كل دول العالم لصلاة الغائب على خطيبها، مضيفة أن الصلاة ستكون “في عموم مساجد العالم الإسلامي وفي المسجد النبوي في المدينة المنورة، بعد صلاة الجمعة القادمة الموافق ١٦ نوفمبر”.

وطلبت خديجة، خطيبة الصحفي المقتول جمال خاشقجي، من متابعيها على موقع تويتر أن “يرفعوا اكفهم بالدعاء سائلين المولى عز وجل أن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء”.

وعبرت خديجة جنكيز، فور علمها بإذابة جثة خطيبها، عن حزها الشديد تجاه عدم العثور على جثة خطيبها، مشيرة إلى أنها حُرمت من إجراء صلاة الجنازة قبل مثواه الأخير.

وقالت خديجة جنكيز، “أنا لست قادرة على التعبير عن حزني بعد معرفتي إذابة جسدك يا جمال!” مضيفة، عبر حسابها الرسمي على تويتر: “قتلوك وقطعوا جسدك، وحرموني أنا وعائلتك من إجراء صلاة الجنازة ودفنك في المدينة المنورة كما كنت تتمنى، هل هؤلاء القتلة ومن خلفهم بشر؟ يا الله!”.

وكان مصدر بمكتب المدعي العام التركي، قال أن جهات التحقيق عثرت على بقايا “أسيد الهيدروفلوريك” ومواد كيميائية خاصة، في منزل القنصل السعودي بإسطنبول.

وأضاف المصدر أن عينات من الأسيد والمواد الكيميائية أخذت من البئر في بيت القنصل السعودي باسطنبول والصرف الصحي في المنطقة، ملمحًا أن النتائج التي وصلت إليها تركيا هي أن جثة خاشقجي تم محوها بالكامل.

وتحقق السعودية مع 18 من المتورطين فى قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، يوم 2 أكتوبر الماضي.

تابع مواقعنا