الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عجائب الدنيا السبع فى مصر”.. أوكرانية تروى تجربتها فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 11/نوفمبر/2018 - 01:11 م

نشرت الأوكرانية ماريا ليفتشينكو، إحدى المتحدثات في جلسة إعادة بناء المجتمعات، خلال مشاركتها فى منتدى شباب العالم فى دورته الثانية، مقالًا بعنوان “منتدى الشباب العالمي 2018 أو عجائب الدنيا السبع في مصر” تروى فيه تجربتها عن مشاركتها فى المؤتمر.

بدأت ماريا مقالها، الذى نشرته فى الموقع الرسمي للمنتدى، تقوول: “عندما تسمع بأحدهم يسافر إلى مصر، فإن الصورة الوحيدة التي تنتقل إلى ذهنك هي البحر الأحمر والأهرامات والإجازة، ولكن هذا البلد الجميل لديه الكثير ليقدمه في أيام” مشيرة إلى منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ.

وتعبر ماريا عن إعجابها بالمنتدى وأفكاره، مؤكدة على أن مصر أصبحت مكان  يتجمع فيه الناس ذوو الأفكار النيرة والرغبة الملحة فى عمل شئ جيد للعالم.

وتستطرد مايا: “أن الفكرة الأساسية الملهمة للمنتدى، تتعلق بالأركان السبع للشخصية المصرية، التي لها هوية فرعونية ممتزجة مع الفلسفة اليونانية الرومانية وغنية باللاهوت القبطي، وتدعمها الطقوس الإسلامية” مضيفة  إلى كون مصر تقع في أفريقيا وتنتمى إلى العالم العربي، مع الحفاظ على تقاليد البحر الأبيض المتوسط.

وتعلق ماريا على هذا التنوع والتاريخ الممتزج، بأن “الثقافة، وطبيعة البلد والناس، هو مايجعل لها سحرًا ولغزًا يريد الشخص حله” مشيرة إلى أنها لم تكن المرة الأولى لها لزيارة مصر، حيث جاءت لقضاء عطلتها من قبل، ولكن تعد هذه المرة التى تنظر لمصر بشكل جديد.

واستعرضت ماريا عجائب الدنيا السبع فى مصر، من وجهة نظرها التى تمثل ركائز أساسية فى الشخصية المصرية:

1-الناس:

تشير ماريا فى مقالها إلى الناس الذين لا يضعون حدًا للأحلام، وهم مثال على الشجاعة وحسن التصرف، واصفة إياهم بالقلوب ذات الأرواح والعيون الجميلة.

2-التنوع:

تقول ماريا أن التنوع عبارة عن “توابل” الحياة، التي تعطي كل واحد نكهة، لأنه حتى عندما تسقط السماء وتغرق المحيطات، سيظل البشر السر الوحيد الذي لا يمكن اكتشافه بالكامل.

3-التغيير:

في التغييرات، نجد هدفنا، يبدو أحيانا أنه طريق مسدود، ولكن يتضح فيما بعد أن الطريق ليس  مسدوداً ، وليس نهاية الحياة.

4-الاتصال:

توضح ماريا أن التكنولوجيا والاتصالات اخترقت رغباتنا، وغدا سوف تملي علينا ما نريد، والحوار اليوم هو المفتاح لبناء واستدامة ليس فقط السلام ولكن أيضا التواصل الجيد.

5- الفرصة:

نحن نعيش في عالم يسيطر عليه الإيمان، أيا كان ما تؤمن، ولكن عندما تفتح روحك وتبدأ فى الحلم تظهر الفرص، إنه سحر بالأشياء الجديدة.

6- النجوم والبحر:

لا أستطيع تركهم تجاهلهم، حيث أرى أنهم لهم دور اساسي في اكتشاف الأشخاص، الناس الذين تقابلهم فقط لأول مرة في حياتك.

7- الحب:

وهو الدعامة الرئيسية في هذا العالم، حب عائلتك وأصدقائك وشريكك وبلدك وعملك، ذلك الشعور الذي يدفعنا إلى الجنون ويجعلنا ننجز أعمال مذهلة.

تابع مواقعنا