الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مراسل CNN.. منعه البيت الأبيض من الدخول فذهب خلف ترامب إلى باريس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 11/نوفمبر/2018 - 11:55 ص

أعلن مراسل شبكة CNN الإخبارية، جيم أكوستا، أنه سافر إلى باريس لتغطية فعاليات إحياء الذكرى المئوية للهدنة التي وضعت نهاية للحرب العالمية الأولى، وتكريم ملايين الجنود الذين لاقوا حتفهم فى تلك الحرب.

أكوستا كان قد سُحب منه التصريح الصحفي لدخول البيت الأبيض،على خلفية مشادة كلامية مع الرئيس دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقب انتخابات التجديد النصفي بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما أعلنه مراسل الشبكة.

جيم أكوستا أصر على طرح أسئلة متعلقة بالمهاجرين، ورفض الجلوس وتمرير وتمرير الميكروفون لزملائه خلال المؤتمر، مما تسبب في مشادة بينه وبين الرئيس الأمريكي الذي وصفه بأنه “عدو الشعب وشخص وقح وفظيع”، وخرجت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، لتؤكد إن الرئيس ترامب يؤمن بحرية الصحافة ويتوقع بل ويرحب بالأسئلة الصعبة حوله وحول إدارته، متابعة:” لكننا لن نتحمل أبدا مراسلا يضع يديه على امرأة شابة تحاول فقط القيام بعملها كموظفة متدربة في البيت الأبيض، هذا التصرف غير مقبول بالمطلق”.

تعرض مراسل الشبكة الشهيرة إلى محاولة توريط في قضية تحرش بموظفة في البيت الأبيض، وتم إيقاف تصريحه داخل البيت الأبيض، ولكن عقب إعلانه الذهاب خلف الرئيس الأمريكي إلى باريس، لتغطية إحياء الذكرى المئوية لنهاية للحرب العالمية الأولى، حظي بدعم وتأييد لعمله.

المتابعون لأكوستا أيدوه وسخروا من قرار ترامب الذي يعد ضد حرية الصحافة في بلادهم، فقال أحدهم لاكوستا، أن ترامب لا يفهم قوة الصحافة، فهو الأن لا يستطيع أن يلغي زيارة أكوستا إلى باريس لأنه ليس لديه قوة في أراضي الرئيس ماكرون ولن يستطيع فعل ما قام به في الولايات المتحدة.

وعلق آخر على تغريدة أكوستا داخل باريس إذ قال:” هل يعرف دونالد ترامب أنه موظف عام منتخب ومسؤول أمام الشعب، هل أخبره أحد بأن الناس هم رئيسه وهذا يعني أن المراسلين يرأسوه”.

بينما سخر أحد المغردون على أكوستا وقال:” تمتع بإقامة طيبة في باريس الرائعة، استمتع بوقتك واسأل العديد من الأسئلة الصعبة لمهرج البيت الأبيض”.

تابع مواقعنا