السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار النفط بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن خفض الإنتاج

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 10:45 ص

قفزت أسعار النفط أكثر من 1.5 في المئة، اليوم الإثنين، بعد إعلان السعودية، أكبر مصدر للنفط فى العالم، خفض الإمدادات في ديسمبر، حيث يتوجه منتجين آخرون أيضا لتخفيض النفط في عام 2019.

وبحسب وكالة “رويترز”، بلغ سعر العقود الآجلة لخام للنفط الخام LCOc1، وهو معيار قياسي لأسعار النفط العالمية، إلى71.59 دولار للبرميل، بزيادة 2 في المائة عن آخر سعر له.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، صباح اليوم،  إن “أوبك” وشركائها يتفقون على أن التحليل الفني يُظهر الحاجة إلى تحقيق التوازن في السوق عن طريق خفض المعروض النفطي العام القادم بنحو مليون برميل.

وأوضح الفالح أن هناك توافق آراء بعدم  السماح لمخزون النفط بالتنامي، مضيفًا أنه هناك حاجة من أجل تحقيق التوازن في السوق، وأكد على أن مستويات الإنتاج، “طلب عملائنا في ديسمبر تراجع أكثر من نصف مليون برميل يومياً مقارنة مع نوفمبر”، فى تصريحات للصحفين.

وكان خالد الفالح، قد أعلن مساء أمس، إن ترشيحات عملاء أرامكو السعودية، ستنخفض بمقدار 500 ألف برميل يوميا في ديسمبر مقابل نوفمبر بسبب انخفاض الطلب الموسمي.

ويمثل هذا التخفيض انخفاضا في إمدادات النفط العالمية بحوالي 0.5 في المائة، مشيرًا إلى أن أوبك ستظل البنك المركزي العالمي للنفط وأن السعودية لا تفكر فى إلغاءها.

تابع مواقعنا