الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البترول: انقلاب في موازين القوى بمنطقة المتوسط بسبب اكتشافات مصر الجديدة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 02:32 م

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الفترة المقبلة ستشهد منطقة المتوسط انقلابا في موازين القوى على خلفية اكتشافات مصر البترولية وآبار الغاز الطبيعي، مضيفا أن مصر أصبحت القوة الأكبر في منطقة المتوسط، كمركز إقليمي للطاقة.

وأكد خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولى للبترول الحادى والعشرين “أديبك 2018″، أن مصر بصدد إصدار قانون للغاز الطبيعي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للقطاع الخاص لتحويل مصر لمركز إقليمي، مشيرا إلى أن تم تفعيل مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لدعم الشراكة مع مصر في هذا الصدد.

وتابع الملا خلال مشاركته في المؤتمر، عقد اتفاقيات مشتركة مع العراق والأردن وقبرص في الحفر عن البترول والغاز الطبيعي والاستفادة بتعظيم الاكتشافات.

ويشارك وزير البترول، في فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول الحادى والعشرين “أديبك 2018” تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار (صياغة مستقبل صناعة البترول والغاز)، بمشاركة 100 متحدث من وزراء البترول والطاقة من مصر والسعودية والإمارات وفنزويلا والأردن والبحرين والسودان ومالي والهند وتايلاند، وأمين عام أوبك، والمسئولين بمنظمات البترول والطاقة، والرؤساء التنفيذيين لشركات البترول العالمية.

تابع مواقعنا