الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئاسة التركية تُهاجم فرنسا بسبب قضية مقتل خاشقجي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 03:47 م

هاجم مدير مكتب الاتصال في الرئاسة التركية، فخرالدين ألتون، وزير الخارجية الفرنسي، عقب تصريحه بأن بلاده لم تتسلم أية تسجيلات بخصوص قضية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وشدد ألتون أن التعليقات الأخيرة لوزير الخارجية الفرنسية بشأن تعامل تركيا مع مقتل جمال خاشقجي لا تعكس الحقائق، حيث استمع ممثل عن الاستخبارات الفرنسية للتسجيلات الصوتية في 24 أكتوبر، واطلع على المعلومات التفصيلية بما في ذلك النص الحرفي للتسجيلات في قضية مقتل جمال خاشقجي.

وتابع: “قمنا بمشاركة أدلة بشأن مقتل خاشقجي مع مسؤولين من عدد كبير من الدول الصديقة وقد أكد ذلك اليوم رئيس الوزراء الكندي. فرنسا لم تكن استثناء وشاركنا معها الأدلة نفسها، وإذا كان هناك سوء تواصل بين الأجهزة المتعدة التابعة للحكومة الفرنسية فهذا يتعلق بالسلطات الفرنسية وليس تركيا لمعالجة هذه المشكلة”.

يُذكر أن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، قد قال إن باريس لم تحصل على تسجيلات صوتية خاصة بمقتل خاشقجي، كما زعم الرئيس التركي، معربًا عن دهشته من تصريحات أردوغان التي قال فيها إن بلاده سلمت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسعودية نسخًا من تلك التسجيلات المزعومة.

تابع مواقعنا