الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة الأرثوذوكسية تنشط في البعثات الدبلوماسية الرسمية

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 03:54 م

نشطت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية في استقبال عدد من البعثات الدبلوماسية وسفراء الدولة سواء من الموفدين إلى مصر أو من المصريين المبعوثين إلى الخارج.

وقد استقبل اليوم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سفير دولة بيرو الجديد بالقاهرة، بول اندرس باريدس بورتيلا، بالمقر الباباوي بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية.

وقبل أسبوعين استقبل القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية الأرثوذوكسية بالإسكندرية، جانينا ايريرا، القنصل العام لفرنسا بالإسكندرية، وذلك بمقر الكاتدرائية المرقسية بالمحافظة.

وقالت الكنيسة إن اللقاء أتى في إطار توطيد العلاقات بين الكنيسة والقنصلية، حيث تم شرح نبذة مختصرة عن الكنيسة المرقسية بالإسكندرية كأول كنيسة في إفريقيا والشرق الأوسط، وعن علاقة الكنيسة بالإسكندرية بكافة القنصليات المختلفة وبالأخص الفرنسية، وبحثا الطرفان سبل التعاون المشترك في مجالات العلم والثقافة والبعثات الخارجية التعليمية وقدم وكيل البطريركية هدية تذكارية للقنصل.

وكان البابا قد استقبل  السفير خالد عزمي، سفير مصر الجديد بتل أبيب، وذلك بالمقر الباباوي بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية.

تابع مواقعنا