السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خوفا من مصير خاشقجي..مطالب بالإفراج عن أمير سعودي وابنه أعتقلهم بن سلمان

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 12:07 م

شدد حاتم إيلي، محامي الأمير السعودي سلمان بن عبد العزيز بن سلمان المعتقل مع والده الأمير عبد العزيز بن سلمان، على ضرورة الإفراج عليهما لأنه يخاف على حياتهما عقب ما تعرض له الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قُتل داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأشار إيلي إلى أن أسرة الأميرين طلبت منه التحدث عن قضيتهما لوسائل الإعلام من أجل الضغط على المسؤولين في السعودية للإفراج عنهما، مبينًا في مداخلة لقناة “الجزيرة” أنه لم توجه أي تهمة للأميرين، كما مُنعت عنهما الزيارات العائلية.

وأوضح أن طلب أسرة الأميرين جاء عقب ما تعرض له الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، ملمحًا أنه منذ يناير الماضي لم يتم إستجواب موكليه أو عرضهم على قاضي، ما دفعه للتوجه إلى الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون بطلب للتدخل من أجل الضغط على الرياض للإفراج عن الأميرين.

يُذكر أنه تم اعتقال 11 أميرًا من العائلة الحاكمة في السعودية في يناير الماضي، من بينهم الأمير سلمان بن عبد العزيز بن سلمان بن محمد، في ما عرفت حينها باحتجاجات قصر الحكم، التي قالت الصحف السعودية أنها احتجاجًا على إيقاف سداد نفقات الكهرباء والمياه عن الأمراء.

وقال النائب العام السعودي: “انه 11 أميراً  تجمهروا في قصر الحكم مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، كما طالبوا بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم، وقد تم إبلاغهم بخطأ تصرفهم هذا لكنهم رفضوا مغادرة قصر الحكم، فصدر أمر بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر وتم إيداعهم سجن الحائر تمهيداً لمحاكمتهم”.

بينما قالت صحف عالمية ومصادر داخل العائلة المالكة، إن احتجاج الأمراء كان على سياسة محمد بن سلمان السياسية والإقتصادية، الامر الذي دفع أمراء للتظاهر والاحتجاج ضده.

 

تابع مواقعنا