الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كرارة ولطيفة وعدوية” أبرزهم.. الفائزين بجوائز دورة جميل راتب (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 10:06 م

كشف أعضاء لجنة تحكيم مهرجان “the Award.. ذَا أوورد” عن تفاصيل الدورة الثانية للمهرجان، والمهداه لروح الفنان الراحل جميل راتب، والتي من المقرر إقامتها  يوم ٢٢ من شهر نوفمبر  الجاري.

 

 أقيم المؤتمر مساء اليوم الإثنين، داخل فندق ماريوت المنيا هاوس المطل علي الأهرامات بحضور  رئيس المهرجان اللبناني حنا لولو، وأعضاء لجنة التحكيم المكونة من الشاعر نزار، والاعلامية اللبنانية هالة المر وآشي حدشيتي رئيس مجلس إدارة إذاعة رايو سترايك بلبنان، ونبيل السويسي المدير التنفيذي لفعاليات المهرجان والملحن وسام الأمير. 

 

وأعلن المنتج حنا لولو رئيس المهرجان خلال المؤتمر، عن أسماء بعض المكرمين خلال الدورة الثانية من الفنانين المصريين والعرب منهم غادة عبدالرازق، أمير كرارة، الشاعر نادر عبدالله، الملحن وليد سعد، الموزع عادل عايش، النجم الكبير أحمد عدوية، والنجم هشام سليم، ومن لبنان النجوم رامي عياش، وائل جسار، عبير نعمه، والموزع جان ماري رياشي، الشاعر والملحن سليم عساف، بالإضافة إلى المطربة الكويتية شمس، التونسية لطيفة والمغربية دنيا بطمة.

 

وأكد “حنا” على أن فعاليات المهرجان تحمل العديد من المفاجآت والأسماء الأخرى، رافضا الكشف عنهم في المؤتمر، موجهًا الشكر لمصر قيادة وشعبا موضحًا أن مصر بمثابة الشقيقة الكبرى.

 

ومن جانبه، أعرب الشاعر نزار فرنسيس عن سعادته بتواجده في مصر، موجها التحية والشكر للمنتج حنا لولو هو وكل أعضاء اللجنة الفنية على اختياره لهم وثقته الكبيرة التي وضعها فيهم. 

 

وأرجع “نزار”، سبب اختيار مصر لتكون مكان انعقاد الدورة الثانية من المهرجان وهي دائما وأبدا كانت الحاضنة لكل المواهب الفنية سواء من لبنان أو من كل الوطن العربي، كما أن الدورة مهداة الى روح الفنان الراحل الكبير جميل راتب، والذي ترك بصمة كبيرة في قلوب كل محبيه من المحيط إلى الخليج.

 

وأكد فرانسيس على أن مصر هي عنوان النجاح الفني، متمنيا أن تكون الدورة الثانية بنفس نجاح الدورة الأولى التي أقيمت في بيروت.

 

وأشار الملحن وسام الأمير إلى أنه يعتبر سفره إلى مصر بمثابة التحرك من بلده إلى بلده، معربا عن تشرفه بتكريم عدد من الفنانين المصريين والعرب خلال الدورة الثانية للمهرجان.

 

واختصرت الإعلامية هالة المر حبها لمصر من خلال استعارتها لمقطع “لك حبي وفؤادي” من النشيد الوطني، مؤكدة أن مصر هي أساس الفن ومصدره.

 

واسترجعت  لقاءها مع الراحل الكبير عبدالرحمن الأبنودي وسؤالها له عن سبب تسمية مصر ب”أم الدنيا”، وأنه أجابها “علشان حنيتها” على كل من أتاها، مضيفة “بالفعل وجدت أن كل شعب مصر يتسم بالحنية عل كل غريب، وأنها سبب نجاح الكثيرين”.

 

وتمنى الإعلامي آشي حدشيتي، مدير إذاعة “سترايك” أن يخرج الحفل شامخا مثل شموخ الأهرامات التي يقام بجوارها.

تابع مواقعنا