الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منظمة الصحة العالمية تكشف خطر زيادة استهلاك المضادات الحيوية فى بعض البلاد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 03:35 م

كشفت دراسة  أجرتها منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، عن تزايد استهلاك المضادات الحيوية  في بعض الدول عن غيرها، مشيرة إلى أن هناك حاجة لاتخاذ الاجراءات العاجل لخفض الاستخدام غير الضروري لهذه الأدوية.

وأظهر تقرير المنظمة العالمية، أن  65 دولة تستهلك المضادات الحيوية، حيث أن هولندا تستهلك  9.78 جرعة يومية، لكل 1000 شخص، في حين أن بريطانيا تستهلك ضعف الكمية، بينما تستهلك تركيا ضعف الكمية التى تصل إلى  38.18 جرعة لكل 1000 شخص، مشيرة إلى أن نسبة استهلاك إيران تتشابه مع الأخيرة.

كما رصد التقرير أن منجوليا هي الأعلى بين جميع الدول التي شملتها الدراسة، حيث بلغت 64.41 جرعة يومية، لكل 1000 شخص، مشيرًا إلى أن مثل هذه التقارير ضرورية لجمع البيانات  للتصدي لاستهلاك مقاومة مضادات الميكروبات، حيث أنه خطر يهدد ما حققه الطب الحديث من إنجازات.

وأكدت سوزان هيل، مديرة قسم الأدوية في منظمة الصحة العالمية، في بيان لها: أن “النتائج التي توصل إليها هذا التقرير فى حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة، مثل تطبيق السياسات التي تقتضي على الوصفات الطبية فقط، لتقليل الاستخدام غير الضروري للمضادات الحيوية” مشيرة إلى أن الاتجاه أصبح مقلق لما تمثله هذه الأدوية من خطر كبير ضد العلاج من عدوى البكتريا.

 

 

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا