الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أردوغان: ترامب وماكرون وميركل شاهدوا تسجيلات مقتل خاشقجى وانزعجوا جداً

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 01:09 م

قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن تسجيلات مقتل الكاتب  السعودي، جمال خاشقجي، بأنها “مروعة”، مؤكداً أن التسجيلات الخاصة بقتل خاشقجي مروعة بحق، وقمنا بتشغيل التسجيلات المتعلقة بهذا القتل إلى كل من أرادها منا.

ونقلت وسائل إعلام تركية، أبرزها صحيفتا “حرييت ديلي نيوز” و”يني شفيق” تصريحات أردوغان للصحفيين على طائرته الرئاسية، وهو في طريق العودة من باريس، بعد مشاركته في إحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، متابعاً  لم تخف مخابراتنا أي شيء، قمنا بتشغيل التسجيلات لكل من أرادها، بما في ذلك السعوديين والولايات المتحدة وفرنسا وكندا وألمانيا وبريطانيا”.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه “تم تشغيل التسجيلات أمام المخابرات السعودية، “لكن هناك من يحاول تشويه تلك الحقيقة، رغم أنها حقيقة واضحة، وكشف للصحفيين أنه بحث مع قادة العالم قضية مقتل خاشقجي، خلال حفل عشاء في باريس، قائلا:”حصلت على انطباعات ترامب وميركل وماكرون على تلك التسجيلات، وجميعهم كانوا منزعجين من القتل”.

واستطرد اردوغان: “يقول ولي العهد (الأمير محمد بن سلمان)، إنه سيكشف ملابسات تلك القضية، وسيفعل ما هو ضروري لمعرفة مرتكبه، ونحن ننتظر بفارغ الصبر”.

وتابع: “الجناة من بين الـ18 مشتبها المحتجزين في السعودية، لكن لابد من الكشف عمن أصدر الأمر بالقتل، كما أننا سنستمر بطرح نفس الأسئلة، وهي من أعطى الأمر بالقتل، وحول مكان جثة خاشقجى.

تابع مواقعنا