الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توبيخ مراسلها.. “CNN” تقاضي الرئيس الأمريكي و5 من مساعديه

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 05:47 م

أكدت شبكة “CNN”، أنها رفعت اليوم الثلاثاء، دعوى في محكمة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، لمقاضة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، و5 من مساعديه، وذلك على خلفية الإساءة لمراسل الشبكة بالبيت الأبيض، جيم أكوستا، ومنع دخوله البيت الأبيض.

وقالت الشبكة في بيان لها، إن تلك الدعوى تأتي في إطار الرد على سحب تصريحات دخول البيت الأبيض من “أكوستا”، مستنكرة تجاوز الرئيس الأمريكي في حق مراسها، ووصفه بـ”الوقح الفظ”، خلال مؤتمر صحفي لـ”ترامب”.

وصرح المتحدث باسم شبكة “CNN”، أن الشبكة رفعت الدعوى صباح اليوم الثلاثاء، والمدعين في القضية هم، أكوستا والشبكة، على أن يكون المتهمين: ” دونالد ترامب وجون كيلي وسارة ساندرز وبيل شاين وجوزيف كلانسي والضابط الذي قام بسحب تصريح المراسل، الأربعاء الماضي”.

وكانت CNN وعدة مؤسسات صحفية قد طالبت بضرورة إعادة التصريح للمراسل، كما أن الشبكة بعثت برسالة للبيت الأبيض تطالب فيها بإعادة التصريح لأكوستا وتهدد برفع دعوى قضائية ضد البيت الأبيض.

وتطالب CNN في قضيتها بإصدار أمر قضائي ابتدائي في أقرب وقت ممكن يسمح لأكوستا بالعودة إلى البيت الأبيض فورا، بالإضافة إلى تعهد تفرضه المحكمة بضمان عدم سحب التصريح منه مستقبلا، وذلك حسب بيان الشبكة.

وكان ترامب قد تعهد لـCNN بعدم طرد المراسلين من البيت الأبيض في حال تم انتخابه، وذلك خلال حملته الانتخابية، وهو الأمر الذي لم يلتزم به الرئيس الأمريكي.

تابع مواقعنا