الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقى: إطلاق “وقف” للتعليم لرفع رواتب المدرسين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 02:15 م

وافق مجلس النواب فى جلسته أمس برئاسة الدكتور على عبد العال، على مواد مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، وتم تأجيل الموافقة النهائية عليه لعدم توافر أغلبية الثلثين.

ومن جانبه قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعمل مع وزارتى المالية والتخطيط بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للبحث عن موارد للتعليم فى مصر اعتبارا من اليوم وحتى عام 2030، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل حاليا مع وزارة التخطيط على إطلاق وقف للتعليم قريبا بهدف رفع رواتب المعلمين، ومعالجة مشكلة الكثافة فى الفصول الدراسية.

وقال شوقي: إن الوزارة ستقوم بتسليم أول دفعة من التابلت على طلاب المدارس اعتبارا من يوم 20 نوفمبر الجاري، مطالبا مجلس النواب باستمرار دعم وزارة التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة، لا سيما فيما يتعلق بالتشريعات المتعلقة بنظام التعليم الجديد ومحو الأمية وهيئة تعليم الكبار.

يذكر أنّ وزارة التعليم تعاني من ضعف عدد المعلمين بالمدارس الحكومية والذي يبلغ عددهم 992.797 ألف معلم، مقابل تجاوز عدد الطلاب الـ20 مليون تلميذ، بحسب إحصائية صادرة عن وزارة التربية والتعليم لعام 2017.

تابع مواقعنا