الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول أمريكي: محمد بن سلمان ليس له علاقة بقتل خاشقجي

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 01:47 م

نشرت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية، تصريحات لمستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، فجر خلالها مفاجآت عدة، كان أولها نفي علاقة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأفاد بولتون إن من استمعوا لتسجيل مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، قالوا إنه لا يتضمن ما يشير إلى علاقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالحادثة.

وأضاف إنه لم يسمع التسجيل المزعوم بنفسه، وبالسؤال عن تورط ولي العهد السعودي بمقتل خاشقجي، قال: “ليس ذلك هو الاستنتاج الذي خلص إليه من استمعوا له، وبالتأكيد هذا ليس موقف الحكومة السعودية”، مؤكدًا على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد ضرورة كشف كل الملابسات المتعلقة بالقضية.

يُذكر أن العديد من الاتهامات الدولية لاحقت ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بتورطه في عملية إغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، مشيرة إلى أن بن سلمان هو من أمر بتلك العملية وأجرى إتصالًا هاتفيًا بخاشقجي قبل قتله يطالبه فيه بضرورة العودة مع الفريق الأمني إلى السعودية وهذا ما رفضه جمال، فأمر بقتله وتقطيع جثته، بحسب ما أشيع في العديد من التسريبات الصحفية المتعلقة بالقضية.

تابع مواقعنا