الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هبوط في أسعار النفط بعد تدخل ترامب

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 01:30 م

هبطت أسعار النفط نحو 1 %، اليوم الثلاثاء، مع نزول خام برنت لما دون 70 دولارا للبرميل وانخفاض الخام الأمريكي عن 60 دولارا، بعدما ضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أوبك لكيلا تخفض الإمدادات بغية دعم السوق.

 

وجاء الهبوط في الوقت الذي يحوم فيه الدولار قرب أعلى مستوى في 16 شهرا، مما يزيد تكلفة استيراد النفط للدول التي تستخدم العملات الأخرى.

 

وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش في مذكرة  إن “الإنتاج المرتفع للغاية في الولايات المتحدة، إلى جانب الإمدادات المتنامية القادمة من السعودية وروسيا يبدآن في التأثير على أرصدة أسواق النفط. وبالتالي بدأت مخزونات النفط الخام في الزيادة مجددا”.

 

وأضاف البنك أن من المتوقع أن يتجاوز الإنتاج الأمريكي من النفط، الذي بلغ بالفعل مستوى قياسيا قدره 11.6 مليون برميل يوميا، 12 مليون برميل يوميا في 2019 مما سيجعل الولايات المتحدة دولة معتمدة على الذات في الطاقة.

 

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أمس الإثنين، إن أوبك متفقة على الحاجة إلى خفض المعروض النفطي العام القادم بنحو مليون برميل يوميا مقارنة مع مستويات الشهر الماضي لمنع حدوث فائض في الإمدادات.

 

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يرق له الحديث الصادر عن السعودية، وقال ترامب على تويترأمس:” نأمل ألا تخفض السعودية وأوبك الإنتاج، ويجب أن تكون أسعار النفط أقل كثيرا استنادا إلى الإمدادات“.

 

 

تابع مواقعنا